مقتل ٣ أشخاص وإصابة آخرين في واقعة طعن عشوائي بمدينة فوربزبرغ الألمانية .. التحقيق فيما إذا كان دافع المشتبه المضطرب نفسياً .. إسلاموي

  • 26 يونيو، 2021
مقتل ٣ أشخاص وإصابة آخرين في واقعة طعن عشوائي بمدينة فوربزبرغ الألمانية .. التحقيق فيما إذا كان دافع المشتبه المضطرب نفسياً .. إسلاموي

قتل اليوم الجمعة ٣ أشخاص وأصيب ٥ آخرون في واقعة طعن جماعي عند ميدان باربروسا بلاتز بمدينة فورتزبورغ الألمانية، وأعلنت الشرطة عن السيطرة على الجاني المفترض والقبض عليه بعد إطلاق النار عليه، دون أن يشكل ذلك خطراً على حياته.

وبحسب المعلومات المتوافرة هاجم الرجل المارة دون سبب يذكر. ووفقاً لمعلومات حصلت عليها شبكة “بي إر” البافارية الإعلامية كان الجاني المفترض يعاني من اضطراب نفسي، وهو صومالي يبلغ من العمر ٢٤ عاماً، رُفض طلب لجوئه.

وقالت الشرطة إنه ليس لديها معلومات عن وجود جناة آخرين وليس هناك خطورة على السكان.

وسافر وزير داخلية بايرن يواخيم هيرمان للمدينة ليأخذ صورة عن الوضع بشكل مباشر هناك، مؤكداً معلومات شبكة “بي إر” حول كون الجاني المفترض يعاني من اضطراب نفسي، وتحويله للعلاج النفسي سابقاً. وقال هيرمان إن شهود تحدثوا عن صياح الجاني المفترض “الله أكبر” خلال الهجمات، لذا تحقق الشرطة فيما إذا كان هناك دافع إسلاموي للجرائم.

وأشاد الوزير بشجاعة سكان المدينة الذين واجهوا الجاني، موضحا أنه أوقف في النهاية بإطلاق رصاصة موجهة لفخذه، وتم استجوابه من قبل الشرطة في المستشفى.

ولم يؤكد تقارير أشارت إلى معرفة سابقة بين الجاني وأحد الضحايا، مبيناً أن المعلومات الحالية تشير إلى عدم وجود علاقات شخصية بينه وبين ضحاياه.

وعبر رئيس وزراء الولاية ماركوس زودر عن صدمته من الأخبار القادمة من فورتزبرغ.

(دير تلغراف)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!