سياسي ألماني بارز يعتبر فشل لقاح كيورفاك فاجعة بالنسبة للدول الفقيرة .. قرابة ٤٠٠ مليون جرعة منه كان يفترض أن توزع

  • 18 يونيو، 2021
سياسي ألماني بارز يعتبر فشل لقاح كيورفاك فاجعة بالنسبة للدول الفقيرة .. قرابة ٤٠٠ مليون جرعة منه كان يفترض أن توزع

اعتبر كارل لاوترباخ الطبيب والسياسي المتخصص بالشؤون الصحية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي أن خبر فشل لقاح كيورفاك، الذي تبين أن فعاليته لا تتجاوز ٤٧٪، يشكل فاجعة بالنسبة للدول الفقيرة، حيث كان الاتحاد الأوروبي ينوي منح ٤٠٠ مليون جرعة من كيورفاك لها.

وفي مقابلة مع النشرة المسائية من برنامج تاغزشاو الإخباري الخميس بين أنه لا يتوقع أن يطرح اللقاح بسبب وجود مشكلة بنيوية فيه، مشيرا إلى أنه كان يتوقع أن يكون لقاح الدول الفقيرة، بقوة بيونتيك وغيره وبسعر معقول، ويمكن حفظه بدرجات حرارة ليست منخفضة للغاية واستخدامه في كل مكان.

وفيما يخص ألمانيا، توقع أن يؤدي هذا الفشل إلى جانب عوامل أخرى، مثل تأخر وصول شحنات لقاحات جونسون/جونسون وعدم الرغبة لدى المواطنين/ات في أخد استرازينيكا، إلى تأخر أسبوعين أو ثلاث فقط في حملة التلقيح ما لن يؤثر كثيرا على البلاد، متوقعاً الوصول لمناعة القطيع منتصف أيلول أو آخره على أبعد تقدير (أي تلقيح ما يقارب ٨٠٪ من البالغين). باستخدام لقاحي موديرنا وبيونتيك فقط.

توقع السياسي أيضاً أن تلعب دلتا، النسخة الأخطر انتشارا وتسببا بتبعات صحية خطيرة من الفيروس، دورا بارزا في على الوضع في الخريف، آملا أن لا يصبح مشكلة بالنسبة لأطفالهم.

وقال إن الجيد في الأمر أن اللقاحات المستخدمة حاليا (بيونتيك/فايزر وأسترازينيكا وموديرنا) فعالة ضده.

ولدى سؤاله عن سبب وصول عدد الإصابات في بريطانيا إلى أكثر من ١١ ألفا في يوم واحد وزيادة عدد المتواجدين في المستشفيات هناك. قال إن المصابين كلهم تقريبا من غير الملقحين، أو الملقحين مرة واحدة. متوقعا أنه لو كانت نسخة دلتا وصلت لألمانيا في وقت أبكر لواجهوا مشكلة هائلة. لكنها وصلت في وقت لقح فيه عدد أكبر نفسه مرتين مقارنة ببريطانيا.

(دير تلغراف)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!