تقرير: وزارة الصحة الألمانية أرادت توزيع كمامات غير مطابقة للمواصفات على العاطلين عن العمل والمشردين .. وزارة العمل رفضت

  • 5 يونيو، 2021
تقرير: وزارة الصحة الألمانية أرادت توزيع كمامات غير مطابقة للمواصفات على العاطلين عن العمل والمشردين .. وزارة العمل رفضت

كشف تقرير لمجلة ديرشبيغل أمس الجمعة مستند على وثائق ورسائل حكومية داخلية أن وزارة الصحة الألمانية التي يترأسها ينس شبان تخطط لتخزين مئات الملايين من الكمامات غير المطابقة للمواصفات، كاحتياط لحالات الكوارث لدى الحكومة الاتحادية، إلى أن يحل موعد انتهاء صلاحيتها ليتم اتلافها.

وبحسب التقرير، اشترت الوزارة الكمامات من الصين دون أن تكون متطابقة مع معايير السلامة مقابل قرابة مليار يورو.

وتحدث موقع تزايت عن تأكيد الحكومة رداً على طلب إحاطة من حزب الخضر تخزين الوزارة قرابة ٣٠٠ مليون كمامة من نوع “إف إف ٢” ومليار كمامة مخصصة للعمليات الجراحية مشتراة في ربيع العام الماضي، أي الفترة نفسها التي اشترت فيها الوزارة الكمامة غير المطابقة للمعايير. وبين الموقع أن بحثها أظهر أن كمامات غير آمنة كفاية أُرسلت إلى عاملين في القطاع الصحي أيضاً.

وفقاً لدير شبيغل، حاولت وزارة الصحة في البداية التخلص من الكمامات دون ضجة سياسية عبر محاولة اقناع وزارة العمل المكلفة بالتحقق من سلامة الكمامات، بتوزيعها على المصابين بإعاقة والمشردين ومتلقي معونات البطالة،بعد إجراء اختبار مختصر عليها، الأمر الذي رفضته الوزارة التي يديرها الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وتنوي وزارة الصحة الآن كحل وسطي تعديل قانون الحماية من العدوى ليتضمن تخزين الكمامات وتوزيعها فقط في حالات الكوارث. وفي حال انتهاء صلاحيتها بين عام و٤ أعوام، يفترض أن يتم إتلافها.

(دير تلغراف، موقع تزايت)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!