المؤبد لجهاددي سوري بتهمة قتل ومحاولة قتل رجلين مثليين في دريسدن .. جرائمه ساهمت في إلغاء حظر الترحيل لسوريا

  • 21 مايو، 2021
المؤبد لجهاددي سوري بتهمة قتل ومحاولة قتل رجلين مثليين في دريسدن ..  جرائمه ساهمت في إلغاء حظر الترحيل لسوريا

أصدرت المحكمة العليا في ولاية ساكسونيا اليوم الجمعة حكماً بالسجن المؤبد مع عدم السماح بإطلاق السراح قبل انقضاء المدة ووضع المتهم في السجن احتياطاً حال إطلاق سراحه لسبب من الأسباب على جههادي سوري بتهمة قتل رجل ومحاولة قتل صديقه الذي أصيب بجراح خطيرة في دريسدن في شهر أكتوبر الماضي، بدافع “إسلاموي متطرف” ومعاداة المثليين.

وطالبت جهة الدفاع بمقاضاته وفقا لقانون عقوبات القاصرين، لكن المحكمة أخذت برأي النيابة العامة، وأصدرت بحقه أشد عقوبة ممكنة. وما زال بإمكان عبدالله اله. الطعن في الحكم.

وبحسب بيانات الشرطة، هاجم المدان دون سابق إنذار الشخصين في الشارع من الخلف وطعنهما بالسكين مستنتجا من خلال مراقبته لهما بأنهما مثليان.

وكان عبدالله اله.، وهو من مواليد حلب،  قد وصل لألمانيا كقاصر، وسبق وأن أدين وفق قانون عقوبات الشباب في العام ٢٠١٨ بالسجن عن نشره بروبغاندا تنظيم دااعش، وأفرج عنه بشروط مشددة نهاية أيلول ٢٠٢٠، لكنه أقدم على الجريمتين أعلاه بعد ٥ أيام فقط.

وتمكن المدان من الهرب في البداية دون أن يستطيع تحديد هويته أحد، لكن آثار الحمض النووي قادت السلطات إليه التي اعتقلته بعد ٣ أسابيع ووجدوا السكين التي يصل طول نصلها إلى ٢١ سم في حقيبته.

يشار إلى أن العديد من الساسة دعوا إلى مراجعة إمكانية ترحيل الخطرين وعتاة المجرمين إلى سوريا بعد هذه الواقعة، بمن فيهم وزير الداخلية هورست زيهوفر. وفي نهاية العام الماضي رُفع الحظر الساري منذ العام ٢٠١٢ على ترحيل السوريين الخطرين ومرتكبي الجرائم إلى سوريا.

(دير تلغراف، دير شبيغل، نشرة تاغزشاو)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!