مسودة قرارات من المستشارية الألمانية تشير إلى تمديد الإغلاق العام حتى ١٨ أبريل

  • 22 مارس، 2021
مسودة قرارات من المستشارية الألمانية تشير إلى تمديد الإغلاق العام حتى ١٨ أبريل

أظهرت مسودة قرارات ستخضع للنقاش غداً الإثنين خلال اجتماع المستشارة أنغيلا ميركل وقادة الولايات اقتراح تمديد الإغلاق العام بسبب وباء كورونا حتى ١٨ أبريل القادم، بسبب ارتفاع عدد الإصابات الجديدة، علماً أن تجاوز نسبة نسبة الإصابات ال ١٠٠ قد يؤدي لتشديد القيود.

وتظهر المسودة التي حصلت وكالتا الأنباء الألمانية ورويترز عليها الدعوة لتطبيق حازم لما سُميت في قرارات مطلع مارس الحالي “فرملة الطوارئ”.

وتحذر المسودة من ارتفاع عدد الإصابات الجديدة إلى مستوى قد يتسبب في تحميل القطاع الصحي حملاً أكثر من طاقته في أبريل، في حال عدم تطبيق قيود أشد بشكل واضح. ويُرجع ذلك إلى انتشار النسخ المتحورة وحاجة المرضى الشباب إلى فترة مكوث أكبر في العناية المشددة.

وتتضمن المسودة فقرة ستخضع للنقاش، متعلقة بفرض قيود إضافية عند حدوث نمو أسي في المناطق التي تتجاوز نسبة الإصابات فيها ١٠٠ عن كل ١٠٠ ألف نسمة خلال أسبوع.

ومن المنتظر أن يُناقش في الاجتماع فرض حظر خروج ليلاً في بعض المناطق، وكذلك إغلاق المدارس ودور الروضة أو عدم فتحها مجدداً إن لم يكن من الممكن ضمان خضوع المربين والمعلمين والطلاب لفحصي كورونا أسبوعياً، أو في حال تجاوز نسبة العدوى ٢٠٠.

وقال معهد روبرت كوخ الحكومي الأحد إن عدد الإصابات الجديدة لكل 100 ألف شخص من سكان ألمانيا بأكملها خلال الأسبوع الماضي ارتفع إلى ١٠٣.٩ حالة.

(دير تلغراف، موقع تاغزشاو، وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!