القبض على ٣ أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك .. السلطات تعلن عن احباط هجوم إره-ابي

  • 12 فبراير، 2021
القبض على ٣ أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك .. السلطات تعلن عن احباط هجوم إره-ابي

رجحت وزارة الداخلية الألمانية أن الأشقاء السوريين الثلاثة تم اعتقالهم قبل أيام في ألمانيا والدنمارك، خططوا لشن هجوم إرهابي في ألمانيا.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر: “لقد نجحت سلطاتنا الأمنية مرة أخرى في إحباط هجوم إرهابي… إنهم يعملون جنبا إلى جنب مع شركائهم الأوروبيين، غالبا دون أن يلاحظهم أحد، لكنهم يقظون للغاية”.

وتم اعتقال الثلاثة (تبلغ أعمارهم 33 و 36 و 40 عاما) في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أحدهم يعيش في ولاية هيسن  والثاني في ولاية سكسونيا-أنهالت والثالث في الدنمارك.

وأعلن الادعاء العام في مدينة ناومبورغ أن الثلاثة متهمون بالإعداد لعمل ع.نف خطير يشكل تهديدا لأمن الدولة. وتلقت السلطات الألمانية من الخارج معلومات بعملية شراء المواد الكيميائية.

وتشتبه السلطات على وجه التحديد في مشاركة الثلاثة في شراء عدة كيلوغرامات من المواد الكيميائية في بولندا، والتي يمكن استخدامها في تصنيع متف.جرات. وأرسل المشتبه المتواجد في الدنمارك المواد الكيمياوية إلى عنوان شقيقه في ديساو في شهر يناير الماضي، بحسب دير شبيغل.

وبحسب معلومات الموقع، خلال تفتيش الشرطة الجنائية شقة أحد المشتبهين في ولاية سكسونيا-أنهالت، لم تجد المواد الكيمياوية، بل كيلو غرامات من الألعاب النارية وما يعرف بعلم تنظيم داع.ش، كذلك نسخة من القرآن، وضع خط تحت آيات متعلقة بقتال “الك.فار”.

ولم تعثر السلطات على المشتبه المقيم في ديساو في البداية، قبل أن تعتقله لاحقا مع شقيقه في الدنمارك. ووجدت هناك المواد الكيمياوية التي تم طلبها بالإضافة إلى رموز أخرى للتنظيم المذكور.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، دير شبيغل)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!