الحكومة الألمانية تمنح متلقي مساعدات البطالة كمامات “إف إف ٢”.. وثمن أجهزة إلكترونية للتلاميذ المحتاجين

  • 30 يناير، 2021
الحكومة الألمانية تمنح متلقي مساعدات البطالة كمامات “إف إف ٢”.. وثمن أجهزة إلكترونية للتلاميذ المحتاجين

أعلن وزيرا الصحة والعمل في ألمانيا عن منح متلقي مساعدات البطالة قريباً ١٠ كمامات توفر حماية أقوى من نوع “إف إف ٢” مجاناً، التي بات ارتداؤها مطلوباً في وسائل النقل والمتاجر وفقاً للقواعد المشددة التي فرضتها الحكومة مؤخراً.

وستصل رسالة بهذا الخصوص من صندوق الرعاية الصحية لحوالي ٥ ملايين من الحاصلين على المساعدات. وسيكون بمقدورهم عبر هذه الرسالة والبطاقة الشخصية الحصول على الكمامات المذكورة من الصيدليات، وفق ما ذكر موقع تاغزشاو العام يوم الخميس.

وبين وزير العمل هيربرتوس هايل أنه لا ينبغي أن يكون الحصول على أدوات الحماية الضرورية حالياً متعلقة بما يملكه المرء في محفظته، مشيراً إلى أن متلقي المساعدات ليس لديهم مدخرات مالية، وأنه ينبغي عليهم الاهتمام بالمجتمع بأكمله وألا يتسببوا بحدوق انقسام اجتماعي.

وأعلن هايل أيضاً عن تحمل مراكز العمل “جوب سنتر” اعتبارا من الأسبوع القادم تكاليف الأجهزة الإلكترونية للأطفال الذين لم يحصلوا عليهم مسبقاً عبر ما يُسمى “الحزمة الرقمية” للمدارس. وبين أن هذا ما يتطلبه الإغلاق، كي يستطيع الأطفال الذين لا يستطيع أولياء أمورهم الشراء، شراء جهاز لوحي “تابلت” أو طابعة لأجل التعلم عن بعد.

وعبر عن دعمه لتقديم مبلغ إضافي للحاصلين على المساعدات لدعمهم خلال أزمة كورونا، لكنه أشار إلى أن الأمر ما زال بحاجة للنقاش داخل الائتلاف الحاكم.

(دير تلغراف)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!