وزير الصحة الألماني يؤكد عدم تأثر تلقيح كورونا بظهور نسخة متحورة من الفيروس في بريطانيا .. ويعلن وقف حركة الطيران القادمة من هناك

  • 21 ديسمبر، 2020
وزير الصحة الألماني يؤكد عدم تأثر تلقيح كورونا بظهور نسخة متحورة من الفيروس في بريطانيا .. ويعلن وقف حركة الطيران القادمة من هناك

عبر وزير الصحة الألماني ينس شبان عن قلقه الشديد حيال النسخة المتحورة من فيروس كورونا الظاهرة في جنوب إفريقيا وبريطانيا، لكنه أكد عدم تأثير ذلك بحسب الوضع الحالي على التلقيح ضد مرض كوفيد ١٩.

وبين في مقابلة مع القناة الألمانية الثانية الأحد أنه إذا ثبت أن النسخة المتحورة تصيب أكثر بشكل واضح بالعدوى، حيث يقال أنها معدية أكثر بنسبة ٧٠٪، فيعني ذلك أنه ينتشر بالطبع بسرعة أكبر.

وأوضح أنه من الطبيعي أن تشهد الفيروس طفرات، لكن وفقاً للوضع الحالي وبعد التشاور مع السلطات الأوروبية ومعهد روبرت كوخ في ألمانيا، ليس هناك تأثيرات لها على التلقيح، الأمر الذي اعتبره رسالة جيدة جداً. ويعني هذا أن اللقاح فعال ضد الفيروس المتحور تماماً.

ولمنع وصول الفيروس المتحور إلى ألمانيا، والقارة الأوروبية ككل، تخطط الحكومة الاتحادية، كشأن بقية الدول الأوروبية، لفرض وقف للرحلات الجوية القادمة من بريطانيا وجنوب إفريقيا إعتباراً من منتصف الليلة وحتى الحادي والثلاثين من ديسمبر. وستتشاور الحكومة حيال الفترة التي تليها.

وأشار شبان إلى وجود حالات منه في الدنمارك، لكن نظيره الدنماركي أكد أنها تحت السيطرة.

(دير تلغراف، القناة الألمانية الثانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!