وزير داخلية الولاية يقول إنه عار .. الكشف عن تبادل ٢٩ شرطياً صوراً يمـينية متطـرفة منها للاجئ في محـرقة نـازية

  • 16 سبتمبر، 2020
وزير داخلية الولاية يقول إنه عار .. الكشف عن تبادل ٢٩ شرطياً صوراً يمـينية متطـرفة منها للاجئ في محـرقة نـازية

أعلن وزير داخلية ولاية شمال الراين فستفاليا، هيربرت رويل اليوم الأربعاء عن تفتيش الشرطة منازل ومقرات شرطة مرتبطة بـ ٢٩ شرطياً، لتبادلهم صوراً يمـينية متطـرفة، معبراً عن صدمته حيال الأمر، لكنه استبعد تقديم استقالته.

والعناصر المعنيون هم ١٤ من شرطة ديسبورغ وإيسن ومورس ومولهايم وأوبرهاوسن. وتم اتخاذ إجراءات تأديبية ضد ١٥ آخرين. وتم ايقاف الجميع عن العمل مؤقتاً.

بحسب تصريحات الوزير، تم تبادل ما إجماليه ١٦٠ ملفات صور على ٥ مجموعات برنامج واتس آب، تضمنت أسوأ أنماط التـحريض العنـصري وتلك المرتبطة بالنـازيين الجدد. وتواجدت واحدة من المجموعات منذ العام ٢٠١٢، وأخرى تم تبادل معظم الصور عليها منذ العام ٢٠١٥. وكانت آخر الرسائل المتبادلة في السابع والعشرين من آب الماضي. واكتشف الأمر عندما تم العثور على الصور على أحد الهواتف المرتبطة بتحقيق آخر متعلق بإفشاء شرطي معلومات سرية لصحفي.

وتضمن ما تم إرساله صور لهـتلر والصلبان المعقوفة، وصورة تخيلية للاجىء في غرفة غاز في معسكـرات المـوت النـازية، وتصوير لقتل أشخاص ذو بشرة سوداء بالرصـاص.

وقيل إن نصف المشـتبهين أرسلوا الصور فيما قرأها الآخرون. وتحدث الوزير عن وجود أشخاص ذو خلفية مهاجرة بينهم. وعمل غالبية المشاركين في وقت ما في مجموعة العمل نفسها، التابعة لشرطة “موهلهايم آن دير روهر”، بينهم رئيس المجموعة.

ولم يستبعد رويل وجود مشتـبهين آخرين، حيث لم يفتشوا حتى الآن سوى هاتف واحد، فيما تمت مصادرة هواتف أخرى خلال تفتيشات اليوم.

ووعد رويل بتحقيق نجاح في مواجهة النزعات اليمـينية المتطـرفة في الشرطة، كما نجحوا في مجال ما يُسمى “جـرائم العشائر”، والاسـتغلال الجـنسي للأطفال.

ووصف الوزير ما قام به عناصر الشرطة الموقوفين عن العمل بأنه عـار على شرطة ولاية، قائلاً إنه لايتقبل وجود أناس في الشرطة لديهم آراء يمـينية متطـرفة، وأنه ينبغي فصلهم.

وقال إنه لم يرد التصديق في البداية بوجود شيء كهذا في الشرطة. وعبر متحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادية أيضاً عن صدمة الوزارة، واعتبر الأمر ضربة في وجه كل عناصر الشرطة الذين لديهم ولاء كبير للنظام الأساسي الديمقراطي.

(دير تلغراف، تلفزيون إن دي إر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!