تجولت في حانات رغم وجودها في الحجر .. رئيس حكومة بايرن يطالب بمعاقبة متسببة محتملة في حالة تفش واسع لكورونا

  • 15 سبتمبر، 2020
تجولت في حانات رغم وجودها في الحجر .. رئيس حكومة بايرن يطالب بمعاقبة متسببة محتملة في حالة تفش واسع لكورونا

طالب ماركوس زودر رئيس حكومة ولاية بايرن بمعاقبة امرأة أمريكية يُعتقد أنها تسببت في حالة تفش واسع لوباء كورونا في مدينة غارميش بارتنكيرشن، معتبراً الواقعة نموذجاً لانعدام الحكمة.

وقال زودر أن الحادثة تعد مثالا على كيفية السرعة التي يمكن لعدوى كورونا أن تنتشر بها ” وهذا التهور يجب أن تترتب عليه عواقب”، مشيرا إلى أن من المنطقي لهذا السبب الرد بفرض “غرامات مالية كبيرة”.

ويفترض المكتب المحلي في المدينة أن التفشي الحاد للوباء يرجع بالدرجة الأولى إلى ما أسماها ” ناشرة فائقة للعادة” للعدوى. ويعتقد أن المرأة (26 عاما) تجولت في حانات مختلفة في منطقة السوق الواقعة على سفح جبل تسوغشبيتسه (أعلى جبال ألمانيا)، ما أدى إلى نقل العدوى إلى العديد من الأشخاص.

وحسب بيانات المكتب، فإن المرأة كانت تظهر عليها أعراض المرض أثناء تجولها في الحانات وكانت تنتظر نتائج الاختبار الذي أجرته. وفتحت السلطات تحقيقاً جنائياً ضدها، للإشتباه بإلحاقها أذى بدني ناجم عن الإهمال، بحسب المدعي العام أندريا ماير، الذي أشار إلى إمكانية مخالفتها لقواعد الحجر.

ويتهدد الشخص الذي يخالف شروط الحجر الصحي في الولاية غرامة مالية تصل إلى ٢٠٠٠ يورو. وكانت المرأة تعمل لدى فندق مخصص لأفراد القوات المسلحة الأمريكية وعوائلهم. وأعلن المنتجع الإثنين عن إغلاقه مدة أسبوعين أيضاً، بعد إصابة عدد من العاملين فيه بالفيروس.

وسُجلت ٥٦ حالة إصابة جديدة في المدينة في الأيام السبع الأخيرة.

وقال زودر إنه لا يزال يتعين مراجعة مدى انطباق هذا الأمر على المرأة التي تعيش في المدينة، محذراً مجددا من التهور وعدم الحكمة.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون فيلت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!