برلين تعلن عن استقبال دول في الاتحاد الأوروبي مئات المهاجرين القاصرين من مخيم موريا المحترق

  • 12 سبتمبر، 2020
برلين تعلن عن استقبال دول في الاتحاد الأوروبي مئات المهاجرين القاصرين من مخيم موريا المحترق

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الجمعة أن عشر دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ستستقبل نحو ٤٠٠ مهاجر قاصر بدون مرافق تم إجلاؤهم من جزيرة ليسبوس، موضحا أن كلا من ألمانيا وفرنسا ستتكفل بما بين مئة و١٥٠ من هؤلاء الأطفال.

وكانت ألمانيا دعت إلى مزيد من التضامن في أوروبا واتفقت مع فرنسا الخميس على مبادرة لدول الاتحاد الأوروبي لتقاسم نحو ٤٠٠ طفل وشاب تم إجلاؤهم من المخيم، بعد حريق أتى على أجزاء كبيرة منه خلال الأيام الماضية.

وعرضت هولندا وفنلندا استقبال بعض المهاجرين الشباب. ويطالب عدد من النواب والساسة في الأحزاب الحكومية والمعارضة في ألمانيا باستقبال عدد أكبر من اللاجئين، يصل إلى ٥ آلاف، داعين زيهوفر لتغيير رأيه ورفضه استقبال بلديات ومدن عدداً أكبر من اللاجئين. وتدفع الحكومة في تبريرها لهذا الرفض برغبتها بحل أوروبي يقوم على استقبال العديد من الدول اللاجئين.

وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغاريتيس سكيناس الذي زار ليسبوس الخميس، إن المفوضية نظمت نقل ٤٠٠ قاصر لا يرافقهم بالغون إلى البر الرئيسي بهدف نقلهم إلى أوروبا.

وأضاف “في الساعات القليلة المقبلة، ستكون هناك سفن يمولها الاتحاد الأوروبي لتوفير المأوى للضعفاء والمحتاجين لمساعدة أكثر من غيرهم”.

وتعيش العديد من العائلات اليائسة بدون خيام أو فراش، ما جعلها تقيم ترتيبات نوم موقتة على جوانب الطرق. وتقول فاطمة الهاني وهي سورية من دير الزور “خسرنا كل شيء”. وتضيف وهي تحمل طفلها البالغ من العمر سنتين على الطريق المؤدي من موريا إلى مرفأ بانيودا “تركنا لمصيرنا بلا طعام ولا ماء أو دواء”. وسألت هاني “هذه أوروبا؟ (…) كفى! أريد فقط أن يكبر طفلي بسلام”.

وشددت الحكومة اليونانية المحافظة قيودها في ما يخص اللجوء وشروط الإقامة وخفضت المخصصات النقدية في محاولة لوقف تدفق المهاجرين. كذلك أقرت الحكومة قانونا يهدف إلى الحد من وصول المنظمات غير الحكومية والجمعيات الخيرية إلى المخيمات وتعزيز السيطرة الرسمية.
(دير تلغراف، وكالة فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!