ميركل تتحدث في مؤتمرها الصحفي الصيفي عن “المأساة الكبيرة” في سوريا .. وتثير ضحكات الصحفيين بموقفين أحدهما عن ترامب

  • 29 أغسطس، 2020
ميركل تتحدث في مؤتمرها الصحفي الصيفي عن “المأساة الكبيرة” في سوريا .. وتثير ضحكات الصحفيين بموقفين أحدهما عن ترامب

وصفت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الجمعة الوضع في سوريا بأنه “مأساة كبيرة”، وذلك رداً على سؤال في مؤتمرها الصحفي الصيفي عما إذا كان الوضع في سوريا هو أكبر مأساة عايشتها.

وبعد أن تحدثت عن مآسي أخرى عايشتها كتلك الواقعة في اليمن، قالت ميركل عن سوريا: “إنها مأساة كبيرة تحولت فيها آمال ما كان يسمى ذات مرة بالربيع العربي إلى نقيضها”، مضيفة أن “روسيا لم تتردد في الاستجابة لنداء الأسد للمساعدة، إذا جاز التعبير”، مشيرة إلى أن الدعم الروسي للأسد عزز الوضع في سوريا، ولم تحدث حتى الآن “عملية شاملة” في البلاد.

وأكدت أنها ستستمر طوال فترة منصبها في العمل من أجل ضمان سماع أصوات النازحين داخل سوريا وخارجها.

وشهد المؤتمر الصحفي الذي دام أكثر من ساعة ونصف موقفين طريفين، حدث أحدهما عندما قالت مقدمة المؤتمر إنه بقي لديهم ١٥ دقيقة من الوقت المخصص وهناك ١٥ سؤالاً داعية إياهم لعدم طرح أسئلة تكميلية، فقالت ميركل إن توقفت عن الإجابة وتم طرح الأسئلة فقط لتمكننا من التعامل معها.

ولفتت ابتسامة ميركل الساخرة الأنظار أيضاً رداً على طلب صحفية منها التعليق على تصريح لسفير الولايات المتحدة السابق ريتشارد غرينيل الذي زعم أن الرئيس دونالد ترامب “فتن” ميركل، قبل أن توضح أنها لا تكشف عن محتوى محادثاتها مع الزعماء.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية, القناة الألمانية الأولى)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!