ألمانيا تسجل أكثر من ألف إصابة كورونا في يوم واحد لأول مرة منذ أشهر .. وفرض الاختبارات على العائدين من مناطق خطرة تحت طائلة الغرامة

  • 6 أغسطس، 2020
ألمانيا تسجل أكثر من ألف إصابة كورونا في يوم واحد لأول مرة منذ أشهر .. وفرض الاختبارات على العائدين من مناطق خطرة تحت طائلة الغرامة

سجل معهد روبرت كوخ أكثر من ألف حالة إصابة جديدة في ألمانيا بفيروس كورونا المستجد في غضون ٢٤ ساعة، لأول مرة منذ ثلاثة أشهر، حيث سجلت مكاتب الصحة ١٠٤٥ حالة جديدة، مقارنة بـ ٧٤١ في اليوم الذي سبقه.

وكانت آخر مرة تتخطى فيها الإصابات الجديدة حاجز الألف حالة في السابع من أيار الماضي. وبحسب المعهد بلغت قيمة التكاثر اليوم ٠.٩ أي يعدي مصاب قرابة شخص آخر وسطياً.

وأعلن وزير الصحة ينس شبان اليوم عن تفاصيل إلزام المسافرين العائدين التي تعتبر مناطق خطرة من حيث انتشار الفيروس، بالخضوع لفحص مجاني، خلال ٧٢ ساعة من الوصول، إعتباراً من يوم السبت القادم، داخل المطارات مثلاً أو أماكن أخرى، أو إبراز نتيجة فحص سلبية أجري في البلد الذي قدم منه المسافر.

وستتهدد من يرفض الخضوع للاختبار غرامة، قد تصل في حالات مشددة حتى ٢٥ ألف يورو. وتقرر السلطات في المكان قيمة الغرامة وفقاً لكل حالة.

وذكر الوزير بأنه يتوجب حتى الآن على العائدين من مناطق خطرة، الخضوع لحجر صحي منزلي مدة ١٤ يوماً وتسجيل أسمائهم لدى مكتب الصحة الذي يتبع له أو تقديم نتيجة فحص سلبية ليس أقدم من ٤٨ ساعة.

وبات من الممكن منذ يوم الجمعة الماضي أن يطلب المسافرون الخضوع لفحص مجاني طوعي. وبين شبان أن كل عدوى غير مكتشفة تصنع الفارق.

ولا تتواجد على قائمة الدول الخطرة في الاتحاد الأوروبي سوى لوكسمبورغ و٣ مناطق إسبانية هي آراغون وكاتلونيا ونافارا.

وتمسك الوزير بالإبقاء على الفحص مجانياً، معتبراً أنه لا ينبغي تحويل مسألة الاختبارات إلى مسألة اجتماعية. ورأى أنه الحجة القائلة إن من يستطيع تدبر قضاء إجازة في منطقة خطرة من ناحية كورونا، يستطيع دفع ثمن الاختبار بنفسه خاطئة، مجادلاً بأن الكثير من المسافرين عملوا بكد للتمكن من قضاء إجازة.

وأشار إلى أنه أيضاً ينزعج من الكمامة، لكنه اعتبر الكمامة “ثمناً بخساً” لتقليل انتشار الفيروس، داعياً الشعب للبقاء حذراً.
(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، موقع تاغزشاو)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!