إصابة عشرات عناصر الأمن باحتجاجات في برلين على تدابير كورونا و على إخلاء حانة

  • 2 أغسطس، 2020
إصابة عشرات عناصر الأمن باحتجاجات في برلين على تدابير كورونا و على إخلاء حانة

أفادت شرطة برلين أن نحو ٤٥ من عناصرها أصيبوا بجروح في موجة احتجاجات نهاية الأسبوع في برلين شملت تظاهرة ضد القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا المستجد، شارك بها نحو ٢٠ ألف شخص.

وبين متحدث باسم الشرطة أنهم لا يستطيعون نسب المصابين إلى تظاهرة بعينها حالياً.

وأثارت الاحتجاجات التي لم يضع كثير من المشاركين فيها كمامات ولم يحافظوا على قواعد التباعد، موجة إدانات وصفتها بغير المسؤولة، شملت دعوات من وزير الاقتصاد بيتر التماير لفرض عقوبات أكثر صرامة على مخالفي القيود الرامية لاحتواء الفيروس.

وتم توقيف ١٣٣ شخصا خلالها التي تخللتها تظاهرة حاشدة ضد قيود كورونا نظّمت تحت شعار “يوم الحرية”، وفق ما أفادت الشرطة في بيان الأحد.

وكانت عمليات التوقيف نتيجة مخالفات شملت مقاومة عناصر الشرطة والإخلال بالسلم واستخدام رموز غير دستورية. واستدعت حالات ثلاثة عناصر أمن نقلهم إلى المستشفى، وفق ما أفادت الشرطة.

وهتف الحشد الذي ضم خليطا من اليمينيين واليساريين والمؤمنين بنظريات المؤامرة “نحن الموجة الثانية”، بينما تجمّعوا عند بوابة براندنبورغ داعين إلى “المقاومة” وواصفين الوباء بأنه “أكبر نظرية مؤامرة”.

وبدأت الشرطة تفريق الحشد بعد ظهر السبت لكن المئات لازموا مكانهم عند بوابة براندنبورغ حتى وقت متأخر مساء. وباشرت الشرطة إجراءات قانونية بحق المنظمين الذين اتهمتهم بعدم احترام قواعد الصحة لمنع تفشي الفيروس.

وفي تظاهرة أخرى في حي نيوكولن، ألقى متظاهرون الحجارة على عناصر الشرطة وأطلقوا الألعاب النارية وألحقوا أضرارا بمركبتي شرطة ومكتب حزب محلي. وكان الاحتجاج اليساري الذي وصل عدد المشاركين فيه إلى حوالي ٢٠٠٠، موجهاً ضد إخلاء حانة “سينديكات”.

وأصيب عدد من عناصر الأمن بجروح أثناء تفريق الحشد بينهم ثلاثة خضعوا للعلاج في المستشفى بعدما تعرّضوا لاعتداءات على وجوههم بشظايا من الزجاج. كما تم توقيف عدد من المشاركين في عدة تظاهرات أقل عددا.

(دير تلغراف، فرانس برس، تلفزيون إر بي بي)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!