وزير الخارجية الألماني يعرب عن ارتياحه بعد إعلان الأمن العراقي تحرير ألمانية خُطفت قبل أيام

  • 24 يوليو، 2020
وزير الخارجية الألماني يعرب عن ارتياحه بعد إعلان الأمن العراقي تحرير ألمانية خُطفت قبل أيام

أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الجمعة عن “ارتياحه الكبير” بتحرير الناشطة الألمانية هيلا ميفيس، التي خطفت مساء الاثنين خارج مكتبها وسط العاصمة العراقية.

وأوضحت وزارة الداخلية العراقية في بيان أنها قامت “بتسليم الناشطة الألمانية إلى القائم بأعمال السفارة الألمانية في بغداد”، من دون التطرق إلى الجهة الخاطفة.

و بينت مصادر دبلوماسية لوكالة فرانس برس أن الألمانية “بحالة صحية جيدة”.

وكانت ميفيس التي تدير برامج فنية في مركز “بيت تركيب” الذي ينظم نشاطات فنية، غادرت مكتبها الاثنين “على متن دراجتها الهوائية عندما شوهدت سيارتان، احداهما شاحنة بيضاء صغيرة تشبه تلك التي تستخدمها القوات الامنية، تقومان بخطفها” في حي الكرادة في وسط بغداد، وفق ما أفاد مصدر أمني.

وأوضح مصدر أمني آخر لفرانس برس تفاصيل تحرير ميفيس ليل الخميس الجمعة قائلاً إن خلية الصقور الاستخباراتية، وهي قوات نخبة، تمكنت من تتبع أحد المسؤولين عن عملية الخطف من خلال كاميرات المراقبة، وأنه “تم اعتقال الشخص وزعم أنه ينتمي إلى أحد فصائل الحشد الشعبي” التابعة للقوات الأمنية العراقية والتي تضم فصائل موالية لإيران.

ولفت إلى أنه “تم التوصل إلى تسوية لتجنب مصادمة، بإطلاق سراح المعتقل في مقابل تحرير الرهينة الألمانية”.

وقالت ذكرى سرسم إحدى صديقات المختطفة الاثنين إن ميفيس كانت تشعر بالقلق بعد مقتل هشام الهاشمي، وهو باحث عراقي كان يدعم الاحتجاجات المناهضة للحكومة العام الماضي، مشيرة إلى أنها تحدثت مع ميفيس الأسبوع الماضي، وكانت تشعر بالتوتر بعد الاغتيال، لكونها منخرطة في الاحتجاجات أيضاً.

(دير تلغراف، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!