وزير الصحة الألماني يحذر من انتشار كورونا جراء عدم التزام السياح في مايوركا بالقواعد .. متحدثاً عن خطر حقيقي من موجة ثانية

  • 13 يوليو، 2020
وزير الصحة الألماني يحذر من انتشار كورونا جراء عدم التزام السياح في مايوركا بالقواعد .. متحدثاً عن خطر حقيقي من موجة ثانية

دعا وزير الصحة الألماني ينس شبان اليوم الإثنين مواطنيه السياح إلى الحذر لكي يتحول شاطىء بالرمان في مايوركا إلى إيشغل ثانية، في إشارة لمنتجع في النمسا كان قد تسبب بنشر فيروس كورونا المستجد في القارة الأوروبية عند بدء ظهور الفيروس.

وجاء تصريح شبان في مؤتمر صحفي في برلين بعد انتشار صور وفيديو لسياح ألمان بين آخرين يحتفلون في عطلة نهاية الأسبوع الماضية وهم غير ملتزمين بقواعد التباعد في مايوركا، ووضع الكمامة.

وبين الوزير أنه يتفهم قلة صبر الناس لكن خطورة العدوى تكون أعلى في الأماكن التي يتم الاحتفال فيها، وكذلك في الطائرات في رحلات العودة ولاحقاً في البلدان التي قدم منها السياح.

وأكد شبان أن الخطورة من حدوث موجة عدوى ثانية حقيقية، لذا ينبغي عليهم أن يبقوا متيقظين ولا يبالغوا في الجرأة، وأنه في الوقت نفسه متأكد بأن بوسعهم سوية تفادي ذلك، داعياً المواطنين/ات للالتزام بقواعد الحفاظ على مسافة والنظافة، ولبس كمامة في الأماكن المغلقة.

(دير تلغراف، القناة الألمانية الثانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!