٤ آلاف يتطوعون لاختبار لقاح كورونا في دراسة ألمانية .. وشركة ألمانية تتوقع الحصول على موافقة تسويق نهاية العام

  • 11 يوليو، 2020
٤ آلاف يتطوعون لاختبار لقاح كورونا في دراسة ألمانية .. وشركة ألمانية تتوقع الحصول على موافقة تسويق نهاية العام

سجل نحو ٤ آلاف متطوع أنفسهم للمشاركة في دراسة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في المستشفى الجامعي في بلدة توبينغن الألمانية.

وقد بدأت دراسة سريرية في العيادة الجامعية في منتصف شهر حزيران لاختبار تحمل اللقاح الذي طورته شركة “كيور فاك” للأدوية الحيوية. ومنذ ذلك الحين، تناول حوالي ٥٠ شخصا العقار، دون ظهور أي آثار جانبية مفاجئة حتى الآن، وفق مدير الدراسة بيتر كريمسنر.

وعلى صعيد ذا صلة بطرح لقاح مضاد لكورونا، قال الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “بيوتك” إنه واثق من الحصول على موافقة الجهات التنظيمية للقاح كورونا بحلول نهاية العام.

وقال أوغور شاهين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، لصحيفة “وول ستريت جورنال” إن الشركة قادرة على إنتاج مئات ملايين الجرعات حتى قبل حصولها على الموافقة، مضيفا أنه يمكن إنتاج مليار جرعة بحلول ٢٠٢١.

وتأسست بيوتك، وهي واحدة من 17 شركة في جميع أنحاء العالم بدأت تجارب على البشر على لقاح للفيروس، في عام ٢٠٠٨ من قبل الدكتور شاهين وزوجته، الدكتورة أوزليم تورسي، وكلاهما من أبناء المهاجرين الأتراك.

وتتوقع الشركة أن تبدأ المرحلة النهائية من عملية الاختبار، المعروفة باسم تجارب المرحلة الثالثة، في نهاية تموز. ويتضمن ذلك إجراء دراسة عشوائية للقاح من المتوقع أن يتم الانتهاء منها بحلول نهاية العام، تحصل بعد ذلك الشركة على الموافقة لدخول الأسواق في جميع أنحاء العالم.

ومن شأن شراكة بيوتك مع شركة فايزر في الولايات المتحدة، فضلاً عن شراكات أخرى مع شركات دولية مثل شركة شنغهاي فوسون المحدودة للأدوية في الصين، أن تمكن الشركة من إنتاج كميات هائلة من جرعات اللقاح بسرعة للسوق العالمية.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، موقع قناة الحرة)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!