نقاش في ألمانيا حول دعوة مفوضة برلمانية لإعادة تطبيق التجنيد الإجباري

  • 4 يوليو، 2020
نقاش في ألمانيا حول دعوة مفوضة برلمانية لإعادة تطبيق التجنيد الإجباري

طرحت أيفا هوغل، المفوضة الجديدة للجيش الألماني في البوندستاغ إعادة التجنيد الإجباري للنقاش.

وقالت هوغل، المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” :” أرى أن تعليق التجنيد الإجباري كان خطأ فادحا، وعلينا أن نحلل هذا القرار بصورة نقدية للغاية”.

وفي معرض ردها على سؤال حول ما إذا كانت تؤيد إعادة تطبيق التجنيد الإجباري، قالت:” بالطبع يجب أن نضع مشكلة العدالة العسكرية نصب أعيننا، فحالة الجيش ستكون ممتازة على أية حال عندما يخصص جزء كبير من المجتمع وقتا لخدمته، كما أن هذا الأمر يُصَعِّب أيضا من انتشار التطرف اليميني في القوات المسلحة، وأنا راغبة في النقاش حول هذا الأمر بشكل مكثف في العام المقبل”.

ورأت أن مشاكل الجيش تبدأ من أقوال يمينية متطرفة لتصل إلى صلات ونشاطات يمينية متطرفة. لكنها أكدت عدم وجود دلائل حتى الآن لوجود جيش داخل جيش أو جيش في الخفاء، وأنه يتوجب استخدام كل السبل القانونية لاستيضاح سبب اختفاء الذخائر في الجيش. وعبرت هوغل عن اعتقادها بأنه لم يتم التطرق بشكل كاف لموضوع التطرف اليميني كمشكلة في الجيش والاستخبارات العسكرية منذ سنوات طويلة.

يشار إلى أن ألمانيا دائما ما تشهد نقاشا حول التجنيد الإجباري منذ تعليقه في العام ٢٠١١، غير أن المستشارة أنغيلا ميركل ووزيرة دفاعها أنيغريت كرامب-كارنباور تعربان حتى الآن عن رفضهما لإعادة تطبيق التجنيد الإجباري لأسباب من بينها أن المتطلبات المنوطة بالجنود صارت مختلفة اليوم.

كرامب-كارنباور أعلنت اليوم السبت عن خدمة طوعية مدة عام في الجيش، واصفة بادرة المفوضة غوغل بالمثيرة للاهتمام.

وقالت هوغل إنه سيتبين في نهاية النقاش فيما إذا ستتكون أغلبية داعمة لإعادة التجنيد الإجباري.
(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، موقع القناة الألمانية الثانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!