تشكيك بجدوى إعلان ولاية بايرن عن توفير فحص كورونا لجميع سكانها

  • 29 يونيو، 2020
تشكيك بجدوى إعلان ولاية بايرن عن توفير فحص كورونا لجميع سكانها

أعلنت حكومة بافاريا اليوم الأحد عن إتاحة فحص فيروس كورونا المستجد، لجميع سكان الولاية في أسرع وقت ممكن، حتى للأشخاص الذين ليس لديهم أعراض، في محاولة للتعرف على تفشي العدوى بسرعة.

وقالت وزيرة الصحة بولاية بايرن ميلاني هومل إنه سوف يتم تعزيز إجراء فحوص الكشف عن الإصابة بالفيروس في الولاية على نطاق “هائل”، معلنة عن حرب فحوص.

لكن الأشخاص الذين لديهم أعراض ويشتبه في أنهم مصابون بفيروس كورونا يجب أن تكون لهم الأولوية في إجراء الفحوص. وسوف تركز الفحوص على المسالخ ومصانع منتجات اللحوم. وستتكفل الولاية بتكاليف الفحوصات.

وقالت إن الهدف هو “منع تفشي المرض كما هو الحال في غوتير سلوه”، مشيرة إلى أن بؤرة لتفشي الفيروس غربي البلاد ما أدى إلى إغلاق المنطقة التي تضم أكثر من ٦٠٠ ألف شخص.

وشكك ساسة متخصصون بالشأن الصحي، من الحزبين الديمقراطي المسيحي والاشتراكي الديمقراطي في نجاعة هذا التصور.

فأشار وزير الصحة ينس شبان إلى أن تصور الاختبارات لدى الحكومة الاتحادية واسع النطاق بالفعل.

وإن رحب من حيث المبدأ بالفحص الجماعي، لكنه حذر من أن يتسبب ذلك بتكون شعور أمان زائف، موضحاً أن الفحوصات تظهر حالة الشخص في لحظة ما فحسب.

واعتبر النائب عن الحزب الاشتراكي، كارل لاوترباخ أنه من الأفضل إجراء فحوصات موجهة للمجموعات المحتاجة لحماية أكثر من غيرها, وإن اعتبر الخطوة التي أقدمت عليها الولاية صحيحة من حيث المبدأ، خاصة في حال ظهور موجة ثانية من الوباء في الخريف القادم.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!