ميركل تدين أعمال الشغب “المشينة”في شتوتغارت .. وزير الداخلية يزور المدينة

  • 23 يونيو، 2020
ميركل تدين أعمال الشغب “المشينة”في شتوتغارت .. وزير الداخلية يزور المدينة

نددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الاثنين بمواجهات عنيفة غير مسبوقة شارك فيها المئات من مثيري الشغب حصلت في شتوتغارت في عطلة نهاية الأسبوع وأثارت صدمة في البلاد، واصفةً الهجمات التي استهدفت عناصر الشرطة على أيدي مئات الشبان بـ”المشينة”.

وقال المتحدث باسمها شيتفن زايبرت في مؤتمر صحفي اعتيادي: “المشاهد التي وقعت وسط مدينة شتوتغارت ليل السبت الأحد مشينة، ويجب إدانتها بحزم”، “مضيفاً أنه “ليس للمشاركين في أفعال العنف تلك، الذين هاجموا بعنف عناصر الشرطة ودمروا ونهبوا متاجر، أي سبب وجيه” يبرر ما قاموا به.

ودعا الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير الاثنين لـ”محاكمة ومعاقبة” الضالعين في المواجهات “بأشد العقوبات التي ينص عليها القانون”.

ورأى وزير الداخلية هورست سيهوفر الذي زار المكان الاثنين أن ما حصل “يهدد مصداقية سيادة القانون في ألمانيا”.

وكانت أعمال العنف قد اندلعت بعد عملية تفتيش للشرطة قرابة منتصف الليل استهدفت فتى (١٧ عاماً) ومرتبطة بمسألة حيازة مخدرات، وتصاعدت الأمور بعد ذلك، حيث توجه نحو ٥٠٠ شخص، معظمهم شباب تحت تأثير الكحول وفق الشرطة، بمجموعات صغيرة إلى وسط المدينة، حيث أثاروا الفوضى لساعات مع نهبهم لمتاجر ومهاجمتهم لقوات الشرطة والطوارئ التي كانت في المكان.

وأوقف السلطات حوالي ٢٤ شخصاً. ونصف هؤلاء من الجنسية الألمانية والآخرون من أصول أجنبية، خصوصاً كرواتية وبرتغالية وأفغانية وصومالية، وفق الشرطة التي أعلنت عن ١٩ إصابة في صفوفها.

(دير تلغراف، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!