ميركل تدعو الألمان لاستخدام تطبيق مكافحة كورونا .. ووزيرة الرقمنة تقوض الآمال بتوفره على الأجهزة القديمة

  • 21 يونيو، 2020
ميركل تدعو الألمان لاستخدام تطبيق مكافحة كورونا .. ووزيرة الرقمنة تقوض الآمال بتوفره على الأجهزة القديمة

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المواطنين إلى الاستخدام الطوعي للتطبيق الجديد لتتبع المصابين بفيروس كورونا، الذي طُرح الثلاثاء الماضي، وتجاوز عدد محمليه ١٠ ملايين، مؤكدة أنه “كلما زاد عدد المشاركين عظمت هذه الفائدة”.

وفي رسالتها الأسبوعية على الإنترنت قالت اليوم السبت، دعت ميركل المواطنين إلى الثقة في حماية البيانات التي يوفرها التطبيق، موضحة أنه لا يتم عبره جمع بيانات جغرافية أو تخزين البيانات على نحو مركزي.

وقالت: “ليس هناك مكافأة على الاستخدام أو أي ضرر في حال اتخاذ قرار بعدم الاستخدام”.

ويقيس التطبيق عبر خاصية البلوتوث ما إذا كان مستخدمه قد اقترب خلال 15 دقيقة أو أطول لمسافة أقل من مترين من مستخدم آخر، ويرسل التطبيق كل دقيقتين ونصف إلى خمس دقائق أرقام تعريف مُجَهَّلة دون تسجيل أماكن اللقاء، فإذا ما جاءت نتيجة اختبار فيروس كورونا بالنسبة لأحد المستخدمين إيجابية، وتم مشاركة هذه المعلومة على التطبيق، فسيتم إخطار المستخدمين الآخرين بأنهم اقتربوا في الفترة الماضية من شخص مصاب.

ولا يعمل التطبيق على الملايين من أجهزة المحمول القديمة، مثل آيفون ٦.

وبينت وزيرة الدولة لشؤون الرقمنة دوروثي بير في لقاء مع القناة الألمانية الثانية أن الكثير من الأجهزة القديمة ليست في وضع يجعلها قادرة على استخدام البلوتوث لقياس المسافة، بحسب تقديرات الخبراء. وتشير التقديرات إلى أن ما بين ١٠٪ و٢٠٪ من الأجهزة العاملة في ألمانيا لا تحقق الشروط الدنيا لاستخدام التطبيق.

وقوضت الوزيرة بير الآمال بتوفر التطبيق قريباً على هذه الأجهزة أيضاً، وبينت أنها لا ترغب في خلق أية آمال زائفة، والقول سنتحدث مع الشركات التقنية مجدداً وسيمارسون الضغط وسيعمل التطبيق على كل الأجهزة.

وأشارت إلى إن البعض يقول إنهم متكاسلون حيال شراء جهاز محمول جديد.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، موقع هاندلسبلات)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!