ألمانيا تهدد بإجراءات عقابية أخرى ضد روسيا بعد اتهام موسكو بالوقوف وراء مقتل شيشاني ببرلين

  • 19 يونيو، 2020
ألمانيا تهدد بإجراءات عقابية أخرى ضد روسيا بعد اتهام موسكو بالوقوف وراء مقتل شيشاني ببرلين

وجه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الخميس تهديدا باتخاذ إجراءات عقابية أخرى ضد روسيا، وذلك بعد إعلان الادعاء العام الاتحادي رفع دعوى جنائية ضد روسي بتهمة قتل مواطن جورجي ببرلين بتكليف من الحكومة الروسية.

وجاء رفع الادعاء دعوى جنائية ضد مواطن روسي بتهمة القتل المأجور، بعد مرور عشرة أشهر تقريبا على مقتل شيشاني يحمل الجنسية الجورجية (٤٠ عاما) في برلين، في الـ ٢٣ من آب/أغسطس الماضي بطلقات نارية في رأسه وظهره في وضح النهار.

وقال ماس في العاصمة النمساوية: “الحكومة الألمانية تحتفظ صراحة بالحق في اتخاذ خطوات أخرى في هذه القضية”، مشيراً إلى “استدعاء” السفير الروسي الخميس إلى الخارجية الألمانية على خلفية هذه القضية، متحدثاً عن “عملية خطيرة بشكل غير عادي”، مؤكداً أنه “لا يمكن الاستغناء” عن استيضاح ملابستها قضائيا حاليا.

وأشار الوزير الألماني إلى طرد دبلوماسيين روس بالفعل عند بدء التحقيقات.

وأوضح الادعاء: “ترجع خلفية التكليف بالقتل لمناهضة الضحية للدولة المركزية الروسية ولحكومات جمهوريتيها المستقلتين الشيشان وإنغوشيا وكذلك لحكومة جورجيا الموالية لروسيا”.

وتنفي روسيا أي صلة لها بقتله. وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد قال إن الرجل قاتل ارتكب أفعالا دموية على أراض روسية ولم يُلتفت إلى مطالبات موسكو بتسلمه.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!