وزير دار المستشارية يؤكد أن الحكومة الألمانية لن تلزم السكان بلقاح كورونا حال توفره

  • 16 مايو، 2020
وزير دار المستشارية يؤكد أن الحكومة الألمانية لن تلزم السكان بلقاح كورونا حال توفره

صرح رئيس دار المستشارية الألمانية هيلغه براون أن الحكومة لن تلزم المواطنين والمواطنات بتلقي لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد حال توفره.

وفي تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الإعلامية الصادرة السبت، قال إنه عندما يتوفر لقاح سيكون من الجيد أن يتلقاه كثير من الناس، لكن هذا أمر يقرره كل شخص بنفسه، مضيفا: “من لا يرد ذلك، يتعين عليه تحمل خطورة العدوى بنفسه”.

براون أعرب عن عن أمله في توفر لقاح مطلع العام المقبل أو منتصفه، مضيفا أنه حينها يمكن العودة أخيراً إلى الحياة الطبيعية.

وقيم براون جهود مكافحة الفيروس في ألمانيا حتى الآن بأنها “ناجحة للغاية”، موضحا أن قطاعا كبيرا من المواطنين يتعاملون بانضباط مع قيود الاختلاط الاجتماعي.

وفي المقابل، أضاف براون، الذي كان يعمل أيضا طبيبا: “من منظور طبي، يثير السفر والاختلاط بالآخرين شعورا بالانزعاج لدي – هنا لا ينبغي أن نتصرف بجرأة، الخبرات الحالية أظهرت أن هذا يلعب دورا كبيرا في انتشار الفيروس”.

وعبر براون عن قلقه حيال نظريات المؤامرة، موضحاً أن هناك نقاش مثير للقلق يحاول التقليل من خطورة الفيروس، مؤكداً أن فيروس كورونا المستجد معد أكثر من الإنفلونزا، والمرض الناجم عنه أشد.

وأكد الوزير أنه ليس هناك من دواء أو لقاح أو مناعة من الفيروس، وأنه إن لم يكن قد فعلوا شيئاً حيال ديناميكية العدوى منذ طلع شهر مارس/آذار الماضي، لكان تواجد الآن ٩ ملايين مريض ربما، الأمر الذي لا يمكن لبلد أن يتحمله، مشيراً إلى أن العدد الكبير من الموتى ليس مجرد رقم افتراضي.
(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!