استطلاع يظهر ارتفاع نسبة رضا الشعب في ألمانيا عن أداء الحكومة كثيراً في ظل أزمة كورونا

  • 2 أبريل، 2020
استطلاع يظهر ارتفاع نسبة رضا الشعب في ألمانيا عن أداء الحكومة كثيراً في ظل أزمة كورونا

ترى نسبة كبيرة من المواطنين/ات في ألمانيا أن الحكومة الاتحادية تقوم بعمل جيد خلال أزمة وباء فيروس كورونا حالياً، بحسب ما أظهرت نتائج استطلاع للرأي نُفذ لصالح شبكة “آ إر دي” العامة اليوم الخميس.

وقال ٧٢٪ من المستطلع آرائهم إنهم راضون (نسبياً كثيراً) عن عمل الحكومة الاتحادية في إدارة الأزمة . وبلغت نسبة الرضا عموما عن الحكومة ٦٣٪. وهذه أعلى نسبة سُجلت حتى الآن في استطلاع “آ إر دي- دوتشلاند تريند”. وكانت النسبة في شهر مارس الماضي ٣٥٪ فقط.

وتعكس صعود الشعبية هذه النبرة السائدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تُنشر تعليقات وتغريدات تمدح عمل الحكومة في تلبية حاجات المواطنين في هذا الوضع الاستثنائي.

 

فكتب مدير مكتب “شبكة تحرير ألمانيا” الصحفية في برلين اليوم أنهم يعيشون في بلد عظيم لا يصدق، تعليقاً على رفع عدد أسرة العناية المشددة في الأثناء بمقدار ١٢ ألف سرير ليصبح العدد ٤٠ ألفا، وعدد أجهزة التنفس الاصطناعي لتصبح ٣٠ ألفاً (٢١٣٩ مصاب بكورونا فقط موجودون في العناية المشددة).

وأقرت كاتبة المقال في صحيفة تاغزشبيغل خديجة اكون في سلسلة تغريدات على تويتر بأنها جارت الآخرين قبل أسبوعين وكانت تتذمر باستمرار حول ما كانت تراه أخطاء يقومون به الساسة، معتذرة عن الطريقة غير اللائقة تلك، معبرة عن شكرها واحترامها لجميع من يفعل شيئاً لأجلهم من الساسة.

وقالت إنها عندما تنظر إلى العالم تكون سعيدة بكونها مواطنة ألمانية.

 

ومدح أحد المستفيدين من المساعدات السريعة التي قدمتها الحكومة للشركات الصغيرة والعاملين بشكل مستقل، عمل المسؤولين الحكوميين. فعبر طبيب أسنان أليو أدلر عن سعادته لكونه يعيش في بلد تمكن من صرف المبلغ الذي طلبه كمساعدة عاجلة في أقل من ٢٤ ساعة.

(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!