وزير الصحة الألماني يتحدث عن هدوء ما قبل العاصفة فيما يتعلق بوباء كورونا .. ويشيد بقدرة بلاده على اجراء الكثير من الاختبارات

  • 26 مارس، 2020
وزير الصحة الألماني يتحدث عن هدوء ما قبل العاصفة فيما يتعلق بوباء كورونا .. ويشيد بقدرة بلاده على اجراء الكثير من الاختبارات

قال وزير الصحة الألماني ينس شبان اليوم الخميس إن الوضع الآن في أزمة فيروس كورونا المستجد ما زال “الهدوء ما قبل العاصفة”، مشيراً إلى أنه ما من أحد يعلم تماما ما الذي ستحمله الأسابيع القادمة.

ولفت إلى أن لدى ألمانيا وقت للتحضير بشكل أبكر مما كان ممكنا لدى الدول الأخرى.

وأكد مجدداً على ضرورة إبطاء الانتشار ورفع قدرات المستشفيات على العلاج، مشيراً إلى أن ألمانيا تعمل جاهدة لمضاعفة وحدات العناية المشددة لديها.

وبين أن بإمكان ألمانيا الآن إجراء حتى ٥٠٠ ألف اختبار في الأسبوع، وأن ألمانيا أجرت حتى الآن بين ٣٠٠ ألف و٥٠٠ ألف اختبار في الأسبوع الماضي. وقال إن ألمانيا سجلت أكبر عدد للاختبارات على مستوى العالم ما يظهر قوة نظامها الصحي.

وأكد لوتر فيلر رئيس معهد روبرت كوخ البحثي في المؤتمر الصحفي نفسه أن ألمانيا في بداية وباء، وأن عدد المصابين والوفيات سيتصاعد.

ورأى أنه لا يمكن القول حتى الآن بأن ديناميكية حالات العدوى الجديدة تخف.

وبحسب أرقام روبرت كوخ هناك ٣٦٥٠٠ ألف إصابة في ألمانيا اليوم (بزيادة ٥ آلاف عن اليوم السابق)، إلى جانب ١٩٨ حالة وفاة. لكن إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية تشير إلى وجود قرابة ٤٠ ألف إصابة و٢٢٢ وفاة.

ويبلغ متوسط أعمار المتوفين حتى الآن ٨١ عاماً، بحسب فيلر، الذي بين أنه كلما ازداد عمر المصاب كلما كان الخطر أكبر أن يكون المرض أشد عليه. وشدد على إمكانية إصابة الشباب بالمرض ووفاتهم.

(دير تلغراف، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!