جندي سابق في البحرية البريطانية قضى أشهراً تحت الأمواج ينصح الناس كيف يتكيفوا مع العزلة التي فرضتها كورونا عليهم

  • 24 مارس، 2020
جندي سابق في البحرية البريطانية قضى أشهراً تحت الأمواج ينصح الناس كيف يتكيفوا مع العزلة التي فرضتها كورونا عليهم

كتب مغرد على تويتر يدعى جون بيلي، قال إنه عضو سابق في قطاع الغواصات في البحرية البريطانية، بعض النصائح للناس المجبرين على التواجد في المنازل الآن بسبب انتشار فيروس كورونا، وعن كيفية التأقلم مع ذلك، من واقع خبرته السابقة وبقائه لأسابيع وأشهر في غواصة تحت الأمواج.

الروتين: الحياة في البحر تخضع لما تمليه النوبات والروتين. يمكن معرفة في أي الأيام أنت بمجرد معرفة العشاء. ضع روتينك اليوم. جربه ثم دونه والتزم به. قسم يومك إلى عمل (إن كنت تعمل من المنزل) والراحة والتدريب وتناول الوجبات والهوايات. اصنع روتيناً لأطفالك أيضاً.

الخصوصية: المكان الوحيد الذي كنت تحظى بخصوصية في البحر هو السرير. خصص مكاناً/وقتاً خصوصياً في روتينك تكون فيه وحدك، تفعل ما تشاء فيه، من الصلاة/ممارسة اليوغا/مشاهدة أفلام سيئة .

الأكل: الأكل كان يكسر رتابة الدوريات خلال تواجده في البحرية. خذ وقتك لإعداد الأطباق وحاول تنويعها (بين تلك التي فيها حريرات كثيرة وبين تلك التي تحتوي القليل منها) ما سيوقف تزايد وزنك تدريجياً.

تدرب: ينصح بيلي بالتدريب ما بين ٢٠ و٣٠ دقيقة يومياً، مستعينين بقنوات تدريبات لياقة على يوتيوب منها “Fitness Blender”، مشيراً إلى كون الرياضة مضاداً طبيعياً للاكتئاب، ويكسر الروتين اليومي وتبقينا أصحاء، ناصحاً بالخروج من المنزل إن كان المرء قادراً على ذلك.

نظف: سيصبح المنزل متسخاً أكثر الآن بعد قضائك وقتاً أكبر فيه. خصص وقتاً للتنظيف في روتينك اليومي والتزم به.

تواصل: يتذكر الكاتب أنه حتى في حال انقطاع البث الراديوي. كان وصول برقية إليه خلال عمله في البحرية حدثاً بارزاً في الأسبوع. ينصح بالتواصل مع الناس. يتحدث عن اتفاق بينه وبين الذين يعملون معه الآن على شرب القهوة يومياً “أونلاين”، حتى مع عدم وجود عمل يتناقشون حوله ..

لتتطلع للمستقبل: كشأن كل الدوريات .. ستنتهي هذه أيضاً (متذكراً خدمته في البحرية). ما نعيشه مريع ليس بوسعنا سوى تحمله، لكنه أفضل على أي حال من محاولة تجنب البراميل المتفجرة. لا تصبح مهووساً بالأخبار أو بما يُنشر على تويتر. ركز على الأشياء الصغيرة التي تستمتع بها وضع خططاً للمستقبل.

(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!