متحدث: نتيجة أول اختبار أجرته ميركل أظهر عدم إصابتها بفيروس كورونا

  • 23 مارس، 2020
متحدث: نتيجة أول اختبار أجرته ميركل أظهر عدم إصابتها بفيروس كورونا

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت إن نتيجة أول اختبار فيروس كورونا خضعت له المستشارة أنغيلا ميركل كانت سلبية.

وأشار إلى أنها ستخضع للمزيد من الاختبارات في الأيام القليلة القادمة. وكان زايبرت قد بين في وقت سابق اليوم أن المستشارة على ما يرام وأدارت مجلس الوزراء عبر الهاتف، وتقوم بعملها مؤقتاً من المنزل في برلين.

وعندما تم سؤال زايبرت إن كان زوج المستشارة يواخيم زاور متواجد معها في المنزل في الحجر الصحي، قال إنهم لا يعطون من حيث المبدأ عن أفراد أسرة المستشارة.

وكان هيلغه براون وزير دار المستشارية أكد أمس الأحد في برنامج “آنه فيل” الحواري أمس الأحد إن هناك فرصة جيدة أن تكون ميركل غير مصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، لكنها دخلت حجراً صحياً منزلياً كإجراء احترازي.

وبين أنه في زمن انتشار كورونا ينصح بشدة الذين تجاوزا الستين من العمر بتلقي لقاح المكورات الرئوية، وهو ما فعلته المستشارة، لأن المكورات قد تجعل الإصابة بكورونا معقدة أكثر، لكن تبين أن الطبيب الذي لقحها نفسه مصاب بالفيروس. وأرجع تفائلهم بأن المستشارة لم تصب بالفيروس إلى تواصل قصير بينها وبين الطبيب. وقال إنها رغم ذلك قررت أن تكون مثالاً جيداً ووضعت نفسها في حجر صحي منزلي.

(دير تلغراف، دير شبيغل)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!