وزير دار المستشارية يقول أنهم متفائلون بعدم إصابة ميركل بكورونا .. نائبها: المستشارة معافاة حالياً وتعمل من مكتبها المنزلي

  • 23 مارس، 2020
وزير دار المستشارية يقول أنهم متفائلون بعدم إصابة ميركل بكورونا .. نائبها: المستشارة معافاة حالياً وتعمل من مكتبها المنزلي

أكد هيلغه براون وزير دار المستشارية أمس الأحد في برنامج “آنه فيل” الحواري أمس الأحد إن هناك فرصة جيدة أن تكون المستشارة أنغيلا ميركل غير مصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، لكنها دخلت حجراً صحياً منزلياً كإجراء احترازي.

وقال إنه هو شخصياً لم يتأثر بالأمر لأنه لم يلتق المستشارة في فترة نهاية الأسبوع. وبين أنه في زمن انتشار كورونا ينصح بشدة الذين تجاوزا الستين من العمر بتلقي لقاح المكورات الرئوية، وهو ما فعلته المستشارة، لأن المكورات قد تجعل الإصابة بكورونا معقدة أكثر، لكن تبين أن الطبيب الذي لقحها نفسه مصاب بالفيروس.

وأرجع تفائلهم بأن المستشارة لم تصب بالفيروس إلى تواصل قصير بينها وبين الطبيب. وقال إنها رغم ذلك قررت أن تكون مثالاً جيداً ووضعت نفسها في حجر صحي منزلي.

وقال أولاف شولتز وزير المالية (نائب المستشارة) خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم الإثنين رداً على سؤال إن ميركل معافاة حالياً، وتجلس في مكتب عمل منزلي كشأن الكثيرين الذين يتطلب منهم الأمر وضع أنفسهم في حجر منزلي، وأضاف أنها نشطة وشاركت في جلسة مجلس الوزراء معهم، بدون صورة، لكنهم جميعهم يعرفون جيداً صوتها.

وعلى خلاف ذلك، بين أنه يتم توصيل الاضابير لها ثم إعادتها، كما يمكن للمرء أن يتصوره. وأشار مازحاً إلى أن ما هو ليس ممكن ظهورهم جميعاً عبر تقنية الهولوغرام. لذلك سيلقي كلمة عوضاً عنها في البوندستاغ يوم الخميس القادم، بناء على طلبها.

واعتبر أن فيما يجري مع المستشارة إشارة إلى أن الفيروس يمكن أن يصيب أي أحد منا، وأننا كبشر ضعفاء للغاية، وليس هناك من أحد محمي من الفيروس، غير مستبعد إمكانية تكاثر ظهور حالات وضع وزير ما في الفترة القادمة نفسه في حجر صحي أو حتى إصابته، كشأن أي مواطن آخر.

وكان شولتز نفسه قد وضع نفسه في الـ ١٨ من شهر مارس الحالي في حجر صحي منزلي، بعد أن استيقظ وهو مصاب بنزلة برد، بحسب ما ذكر على تويتر، وأشار حينها لإخضاع نفسه لاختبار كورونا.

(دير تلغراف، شبكة ARD)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!