الغرامة على المخالف قد تصل حتى ٢٥ ألف يورو .. حكومة بايرن تقيد إلى حد كبير التجول خارج المنزل

  • 20 مارس، 2020
الغرامة على المخالف قد تصل حتى ٢٥ ألف يورو .. حكومة بايرن تقيد إلى حد كبير التجول خارج المنزل

قررت حكومة ولاية بايرن اليوم الجمعة تقييد حركة الخروج من المنزل والحياة العامة بشكل كبير، في مسعاها للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك إعتباراً من منتصف الليل (الجمعة على السبت)، لمدة أسبوعين.

وأشار ماركوس زودر رئيس وزراء الولاية إلى أن عدد المصابين بالعدوى يزداد بشدة، وأنه يقول لبايرن: “الوضع يتطور بشكل غير جيد. لا ينبغي علينا التردد”، محذراً من موجات عدوى قوية إن لم يحصل تدخل شديد، لافتاً إلى ارتفاع عدد المتوفين منذ الخميس بنسبة ٥٠٪، ليصبح العدد ١٥.

وقال زودر إنه لن يُسمح اعتبارا من غدا السبت، بمغادرة المنزل إلا في حال توفر أسباب وجيهة، من بينها العمل أو التسوق الضروري أو الذهاب إلى الطبيب أو الصيدلية أو مساعدة آخرين، أو زيارة شركاء الحياة.

وسيُسمح للناس بالخروج للتريض في الهواء الطلق لكن فقط عندما يكونوا لوحدهم أو مع العائلة، مشيراً إلى أن استنشاق هواء نظيف مفيد في وضع كهذا. وأكد زودر مجدداً على أن المواد الغذائية متوفرة وليس هناك من داع لتكديس البضائع في البيت.

ويُحظر بشدة التجمع أو إقامة حفلات.

وتشمل القواعد الجديدة إغلاق المطاعم وحدائق الجعة، مع السماح بتقديم الوجبات التي تؤخذ للمنازل وطلب الوجبات للمنزل. وبين زودر أن كل الولايات تريد وقف العمل في قطاع الإطعام إعتباراً من منتصف الليل، لمدة ١٤ يوماً في البداية.

وسيتوجب على أصحاب صالونات الحلاقة ومتاجر مواد البناء والبستنة الإغلاق. وسيُفرض حظر على الدخول للمستشفيات ودور رعاية المسنين ومرافق المعاقين، إلا في ٣ حالات استثنائية شديدة، كالوفاة أو زيارة الوالدين لابنهم/تهم والأب عند ولادة الطفل/ة.

وقال زودر إن الكثير من الناس لا يلتزمون بنصائح السلطات، مضيفاً أن نداءات وصلتهم من الشعب والخبراء والمسؤولين للتصرف بحزم أكبر، مبرراً الإجراءات الجديدة بأنه في حال لم يكونوا حذرين ويحاولوا كسر موجة العدوى، قد يتجه الوضع إلى ما عليه في فرنسا وإيطاليا.

وستتولى الشرطة مراقبة تطبيق هذه الإجراءات، وستتهدد المخالفين غرامات كبيرة. وزير داخلية الولاية يواخيم هيرمان أوضح لاحقاً أن الغرامات قد تصل وفقاً لقانون الوقاية من العدوى حتى ٢٥ ألف يورو، وكذلك من حيث المبدأ المسائلة القانونية.

يشار إلى أن ولاية زارلاند بصدد فرض تقييدات مماثلة اليوم الجمعة على حركة السكان.

(دير تلغراف، موقع تلفزيون بايرشه روندفونك، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!