مساندة كبيرة للنائب الوحيد الأسود البشرة في البرلمان الألماني .. بعد تعرض مكتبه لإطلاق رصاص فيما يبدو

  • 16 يناير، 2020
مساندة كبيرة للنائب الوحيد الأسود البشرة في البرلمان الألماني .. بعد تعرض مكتبه لإطلاق رصاص فيما يبدو

عبر الكثير من الساسة والشخصيات العامة في ألمانيا عن دعمها للنائب الألماني في البوندستاغ كارامبا ديابي، بعد تعرض مكتبه لهجوم بالرصاص كما يبدو.

ونشر ديابي صورة على حسابه بموقع تويتر اليوم الأربعاء، تظهر زجاج نافذة مكتبه بمدينة هالة شرق البلاد، عليها ثقوب ناجمة عن عدة طلقات، قائلاً إنه تم ملاحظتها صباح اليوم، مضيفاً أن الشرطة وشرطة حماية الدولة تحقق في الأمر.

وقال رالف كارلشتدت من شرطة هالة لتلفزيون إم دي إر، إنهم لم يجدوا الرصاصات عند حفظ الأدلة. وبينت الشرطة أنها وجدت بقايا إطلاق محتمل على بنائين آخرين في الشارع نفسه، وأنه ليس بوسعها تحديد عبر ماذا تم إلحاق الأضرار بالمكان حالياً.

وقال السياسي ديابي، وهو النائب الأسود الوحيد في البرلمان الألماني وينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، إنه يشعر بالقلق من وجود أشخاص يستخدمون العنف ضد السياسيين، وهو أمر يدينه بشدة.

وعبر العاملون في المكتب عن صدمتهم في حديثهم مع تلفزيون إم دي إر، سيما وأن الطلقات استهدفت مكاناً تتواجد فيه طاولة، وكانت الطلقات على مستوى الرأس. ولم يكن أحد من العاملين في المكتب متواجداً أثناء استهدافه.

وتلقى ديابي دعماً كبيراً، فوصف وزير الخارجية هايكو ماس الواقعة بالجبانة والمقززة، معبراً عن دعمه الكامل للجميع في فريق عمل النائب. ودعا حزب “لينكه” اليساري ديابي عبر حسابه بموقع تويتر إلى عدم الخوف من الإرهاب النازي.

وممن عبروا عن دعمهم لديابي، النائبة البارزة عن حزب الخضر ريناته كوناست والنائب البارز عن الحزب نفسه جيم أوزدمير وكتلة التحالف المسيحي في البوندستاغ.

وكان مكتب النائب قد تعرض لهجوم سابق في صيف العام ٢٠١٥، أدى لكسر زجاج نافذة. وديابي من مواليد السنغال، وكان قد وصل ألمانيا الشرقية طالباً عبر منحة ودرس في هالة في ثمانينيات القرن الماضي، قبل أن يتولى عدة مناصب سياسية محلية، ثم يُنتخب عضوا في البوندستاغ في العام ٢٠١٣.

(دير تلغراف، تلفزيون إم دي إر )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!