بسبب الاشتباه بإسقاط إيران الطائرة الأوكرانية .. لوفتهانزا تأمر إحدى طائرتها المتوجهة نحو طهران بالعودة لألمانيا

  • 10 يناير، 2020
بسبب الاشتباه بإسقاط إيران الطائرة الأوكرانية .. لوفتهانزا تأمر إحدى طائرتها المتوجهة نحو طهران بالعودة لألمانيا

طلبت شركة طيران لوفتهانزا الألمانية إحدى طائراتها المتجهة نحو العاصمة الإيرانية طهران بالعودة، بسبب “رؤية أخرى للوضع الأمني في منطقة مطار طهران”، على ما صرح متحدث باسم الشركة، رافضاً الكشف عن مصدر معلوماته.

واعتبر أن إجراء إعادة الرحلة كان إحترازياً. وألغت لوفتهانزا الرحلات من وإلى طهران ليوم الجمعة، معلنة عن تعليق قرار إعادة تسيير الرحلات إلى طهران حتى حصولها على معلومات تفصيلية.

جاء هذا بعد أن صرح رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو بأن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الطائرة الأوكرانية أُسقطت يوم الأربعاء في طهران، عبر صاروخ أرض- جو إيراني. وصرح الرئيس الأمريكي بتخمينات مماثلة، متحدثاً عن حدوث خطأ. وقُتل ١٧٦ شخصاً جراء سقوط الطائرة.

وسائل إعلام أمريكية (سي بي إس ونيوزويك)، نقلت عن مسؤولين في البنتاغون ومصادر لم تسمها ترجيحهم إسقاط الطائرة دون قصد من قبل إيران، التي أطلقت صواريخاً في نفس الليلة على قاعدتين يتواجد فيها جنود أمريكيون في العراق، إنتقاماً لقتل الولايات المتحدة الجنرال قاسم سليماني في وقت سابق.

ونفت إيران فرضية إسقاط الطائرة.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز وموقع بيلينغ كات الاستقصائي، قد نشرا الخميس فيديو حصلا عليها قيل إنه يظهر لحظة إصابة الطائرة يصاروخ في إيران. وبينت الصحيفة أنهم أكدوا أن الفيديو صُور قرب مسار طيران الطائرة من طهران.

(دير تلغراف، تلفزيون إن تي فاو، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!