لكونه مسلماً .. استياء من اضطرار عضو في الحزب الحاكم في بافاريا لسحب ترشيحه لمنصب عمدة بعد احتجاج كبير في قواعد الحزب

  • 9 يناير، 2020
لكونه مسلماً .. استياء من اضطرار عضو في الحزب الحاكم في بافاريا لسحب ترشيحه لمنصب عمدة بعد احتجاج كبير في قواعد الحزب

أثار سحب سينر شاهين، عضو الحزب المسيحي الاجتماعي، ترشيحه لمنصب عمدة في منطقة فاليرشتاين البافارية الاستياء في ألمانيا، بعد أن بين أن كونه مسلماً أثار معارضة الكثيرين داخل الحزب ودفعه للتراجع عن الترشح.

واعتبر المعترضون أن كونه مسلماً لا يتوافق مع وجود كلمة “المسيحي” في اسم الحزب.

وشرح سينر في مقابلة مع صحيفة زود دويتشه تسايتونغ يوم الأحد الماضي كيف كان فخوراً بطرح موضوع ترشحه، ثم خيبة الأمل الكبيرة والصدمة من الاعتراضات داخل الحزب على ترشيحه، بسبب اسمه وديانته وأصله، سيما وأنه ولد في ألمانيا وكبر ودرس فيها وأسس شركة فيها وكان مدرباً لكرة القدم.

وقيل إن ١٥ من المرشحين للانتخابات البلدية في فاليرشتاين، المنتمين للحزب المسيحي الاجتماعي، هددوا بالانسحاب في حال ترشيح سينر ليصبح عمدة.

ويعتبر شاهين (التركي الأصل) أنه لو كان قد ترشح في الحزب الاشتراكي الديمقراطي أو الخضر لكان الأمر أقل وطأة، مشيراً إلى أن المنطقة ليست جاهزة بعد لتقبل عمدة مسلم، على خلاف المدن الكبرى التي تشهد تواصلاً أكبر مع المسلمين، الأمر الذي قد يتغير مع مرور الوقت، ربما مرور ٣٠ عاماً، ولا يمكن فرضه على الناس هناك مرة واحدة.

وطالب أحد ممثلي الجالية التركية في ألمانيا جوكاي صوفو أوغلو رئيس وزراء الولاية ماركوس زودر بـ “توجيه إشارة واضحة ضد أشكال المعاداة للمسلمين داخل حزبه”.

وكان زودر قد عبر عن أسفه إزاء هذا التصرف، وقال إن الأمين العام للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ماركوس بلومه، سيعالج هذا الأمر. وقال تلفزيون “أوغسبورغ تي فاو” أن سينر رفض محاولات لدفعه للترشح بالفعل بعد كل ما حصل.

وقالت الرئيسة الأخرى للجالية التركية في ألمانيا، أتيلا كارابوركلو، إن هذه الواقعة “تدل على أن مجموعة من الحزب المسيحي الاجتماعي لم تصل بعد إلى مجتمع المهاجرين وإلى الواقع في ألمانيا.. كما تدل أيضا على أنه مهما بذلتَ من جهد ومهما اندمجت فلن يتم الاعتراف بك وقبولك على أنك عضو متكافئ”.

وأضافت كارابوركلو: “إذا لم تحسب إنجازاتك فإن ذلك يعني تجاهل القيم الأساسية لهذا البلد، إنها إشارة كارثية على التعايش في مجتمع يرحب بالهجرة..”.

(دير تلغراف، زود دويتشه تسايتونغ، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!