روسيا تطرد دبلوماسيين ألمانيين في خلاف حول اغتيال جورجي في برلين

  • 12 ديسمبر، 2019
روسيا تطرد دبلوماسيين ألمانيين في خلاف حول اغتيال جورجي في برلين

طردت روسيا يوم الخميس دبلوماسيين ألمانيين رداً على خطوة مماثلة اتخذتها ألمانيا الأسبوع الماضي وعبرت عن أملها في ألا يُلحق خلاف حول مقتل مواطن جورجي في برلين المزيد من الضرر بالعلاقات.

وكانت برلين قد أعلنت عن طرد الدبلوماسيين الروسيين الأسبوع الماضي قائلة إن السبب هو رفض موسكو التعاون في تحقيق حول جريمة قتل يشتبه الادعاء الألماني في تورط روسي أو شيشاني فيها.

ونفت الحكومة الروسية أي صلة بالأمر. وقالت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس في بيان إنها استدعت السفير الألماني لدى موسكو لتقديم احتجاج رسمي على خطوة الطرد – التي لا تستند إلى أي أساس على الإطلاق- وأمهلت دبلوماسيين ألمانيين أسبوعاً لمغادرة البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تأسف للخطوة التي اتخذتها روسيا بطرد اثنين من دبلوماسييها. وأضافت ”إنها تبعث إشارة خاطئة لا مبرر لها“.

وقتل المواطن الجورجي زليمخان خانجوشفيلي بالرصاص في برلين في أغسطس/آب أثناء توجهه إلى المسجد، وقُبض على مشتبه به. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع إن خانجوشفيلي نفسه قاتل ارتكب أعمالا دامية على الأراضي الروسية وإن موسكو طالبت ألمانيا بتسليمه دون جدوى.

وفيما تنفي ألمانيا علمها بوجود طلبات تسليم قدمتها موسكو، تؤكد الأخيرة أنها قدمت طلبات في هذا الصدد.

(دير تلغراف، رويترز، صورة أرشيفية لوزير الخارجية الألماني هايكو ماس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!