شبيغل: السلطات التركية تقبض على محامي السفارة الألمانية بشبهة التجسس .. خشية حكومية من وصول معلومات حساسة للاستخبارات التركية

  • 20 نوفمبر، 2019
شبيغل: السلطات التركية تقبض على محامي السفارة الألمانية بشبهة التجسس .. خشية حكومية من وصول معلومات حساسة للاستخبارات التركية

ذكر موقع شبيغل أونلاين مساء اليوم الأربعاء أن الحكومة الألمانية تخشى من وصول معلومات حساسة عن معارضين أتراك إلى الاستخبارات التركية، بعد أن اعتقلت السلطات هناك محامي السفارة الألمانية في أنقرة.

ووفقاً للموقع، كانت السفارة قد كلفت المحامي بجمع معلومات في تركيا، لأجل إجراءات لجوء مواطنين أتراك في ألمانيا، فسأل المحامي الشرطة والنيابة العامة في تركيا، إن كانت هناك قضايا مفتوحة ضد هؤلاء أو إن كان يتهددهم السجن في حال عودتهم، ثم قامت وزارة الخارجية الألمانية بايصال المعلومات التي جمعها لمكتب الهجرة واللاجئين الاتحادي في ألمانيا، المسؤول عن البت في قضايا اللجوء.

وبين “شبيغل أونلاين” أن الحكومة الألمانية تخشى من وضع السلطات والاستخبارات التركية يدها على بيانات وملفات قرابة ٥٠ مواطن تركي قدموا اللجوء في ألمانيا، بينهم شخصيات كردية معروفة ومناصرين لحركة غولن، بعد القبض على المحامي.

وأدانت الخارجية الألمانية اعتقال المحامي الذي “لا يمكن تفهمه”، مطالبة بإطلاق سراحه بسرعة من الحبس الاحتياطي، معتبرة أن ما قام به اعتيادي على نطاق أوروبا. وعبرت أوساط حكومية ألمانية للموقع عن خشيتها من اتهامها من قبل أنقرة بأنها تساعد المعارضين في طلبات اللجوء، وأن يصدر حكم بالسجن لفترة طويلة على المحامي، بتهمة مساعدة المعارضين على الهرب.

وكان المحامي قد اعتقل منتصف شهر سبتمبر/أيلول الماضي، ولم تنجح محاولات السفارة مذاك في الإفراج عنه، ولم يقنع شرح السفير مارت إردمان السلطات التركية، بأن الأمر يتعلق ببحث في نطاق عملية روتينية.

(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!