رجل سوري أنقذ امرأة من القتل على يد زوجها السابق في ألمانيا .. مرشح لجائزة “ XY” للشجاعة المدنية ٢٠١٩ (فيديو)

  • 15 نوفمبر، 2019
رجل سوري أنقذ امرأة من القتل على يد زوجها السابق في ألمانيا .. مرشح لجائزة “ XY” للشجاعة المدنية ٢٠١٩ (فيديو)

بات السوري هادي إسماعيل أحد مرشحي جائزة “ XY” للشجاعة المدنية للعام ٢٠١٩ في ألمانيا، بعد أن تدخل في الوقت الحاسم وأوقف رجلاً إفريقياً كان يواصل طعن زوجته السابقة في الشارع.

وتُمنح الجائزة لـ ٣ مرشحين، ساهموا بذكاء في مكافحة الجريمة وتدخلوا بشجاعة لمنع تضرر المواطنين، قيمة كل منها ١٠ آلاف يورو، وبدأت القناة الألمانية الثانية مع شركة “ XY” للإنتاج بمنحها منذ العام ٢٠٠٢، برعاية من وزارة الداخلية الاتحادية.

وكان هادي (٣٦ عاماً) متواجداً في حافلة في شهر نوفمبر/ تشرين الأول ٢٠١٦، بمدينة هيلدسهايم التي وصلها مع عائلته (زوجته وطفليهما) لاجئاً، عندما اندلع في الجوار شجار بين رجل سنغالي وزوجته التي انفصلت عنه منذ أيام وانتقلت للعيش في مأوى النساء.

وأظهرت مشاهد تمثيلية للجريمة للقناة الألمانية الثانية الرجل وهو يطعن شريكته السابقة مراراً بسكين بعد رفضها التوقف للحديث معه في الشارع، ثم رميها أرضاً ومواصلته طعنها، قبل أن ينتبه هادي للموقف ويركض دون تفكير ليدفع الجاني بعيداً عن الضحية برجله.

وحاول الجاني الهجوم عليه أيضاً لكنه عاد لطعن شريكته، فقام هادي بدفعه مرة أخرى، فهرب الجاني. وكان رجل ألماني يتصل في الأثناء مع الشرطة.

وقال هادي إنه ظن في البداية أن الأمر يتعلق بحادث سير، لكنه شاهد الرجل يضرب المرأة، ولم يلحظ للوهلة الأولى أنه يحمل سكيناً. وأوضح أنه اعتقد حينها أنه سيكون الآوان قد فات حتى وصول الشرطة بالنسبة للمرأة، التي قد تفقد حياتها خلال ثوان.

وأكد أنه لم يشعر بالخوف البتة حينها، وكان يفكر فقط في مساعدة المرأة. وتم إنقاذ الضحية (٢٥ عاماً) المصابة بجراح خطيرة عبر عملية جراحية عاجلة.

وتم الحكم على الجاني الذي سلم نفسه للشرطة لاحقاً بالسجن ٧ سنوات بتهمة محاولة القتل.

وفقاً للقناة، تعتقد الشرطة والنيابة العامة أنه لولا تدخل هادي لما كانت المرأة نجت من ذلك الهجوم. وقال هادي إن ما أزعجه عدم فعل الناس الموجودين هناك شيئاً سوى المشاهدة والصراخ، مضيفاً أنه كان يتوجب عليهم فعل شيء عبر حقيبة يد مثلاً أو أياً كان.

(دير تلغراف، القناة الألمانية الثانية / لمشاهدة قصص بقية المرشحين أضغط على الرابط التالي: هنا )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!