السلطات الألمانية ترفض طلب لجوء عضو في عشيرة لبنانية مدان بالإتجار بالمخدرات

  • 9 نوفمبر، 2019
السلطات الألمانية ترفض طلب لجوء عضو في عشيرة لبنانية مدان بالإتجار بالمخدرات

تستعد السلطات الألمانية لترحيل عضو في عشيرة لبنانية تربط السلطات بعض أفرادها بالجريمة المنظمة، عقب دخوله البلاد على نحو غير شرعي، وذلك بعد أن أعلن وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر اليوم الجمعة أن طلب اللجوء الذي تقدم به جرى رفضه لأنه “غير مبرر على نحو واضح”.

وذكر الوزير أن إبراهيم ميري بإمكانه الطعن على حكم الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين والترحيل المقرر عبر القنوات القضائية. وأكد محامي الرجل بأنه سيقوم بالطعن ضمن الفترة المحددة قانونياً، وهي أسبوع.

يُذكر أن السلطات الألمانية رحلت الرجل المدان بتهمة الإتجار في المخدرات إلى لبنان في تموز/يوليو الماضي، وذلك عقب سنوات طويلة من إلزامه بمغادرة البلاد. لكنه ظهر في نهاية تشرين أول/أكتوبر الماضي مجددا في مدينة بريمن، وتقدم بطلب لجوء هناك، وتم القبض عليه.

ويعتبر الشخص المسجون أنه ملاحق في لبنان، لذا قدم طلب لجوء. وأمرت محكمة ألمانية بإيداع الرجل سجن الترحيلات حتى الثاني من كانون أول/ديسمبر المقبل.

وفي حال قبلت المحكمة الإدارية البدء الطلب السريع للبت في الطعن، سيكون المذكور محمياً من الترحيل طوال فترة الانتظار لصدور الحكم، أما إن رفضت المحكمة الطلب فسيكون من المسموح للسلطات ترحيله.

وذكر زيهوفر أنه تم تشديد نقاط التفتيش الشرطية، وأضاف: “سيُجرى طرد الأفراد الصادر بحقهم حظر دخول إلى البلاد من كافة الحدود الألمانية، حنى إذا كانوا متقدمين بطلبات لجوء”.

وأوضح زيهوفر أن الحالة الراهنة تبين أن دولة القانون عُرضة لإساءة الاستغلال.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!