وزير المالية الألماني وشريكته أبرز المرشحين .. الحزب الاشتراكي الديمقراطي يجري انتخابات إعادة داخلية لاختيار رئيسه

  • 27 أكتوبر، 2019
وزير المالية الألماني وشريكته أبرز المرشحين .. الحزب الاشتراكي الديمقراطي يجري انتخابات إعادة داخلية لاختيار رئيسه

سيجري الحزب الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا جولة انتخابية ثانية لاختيار رئيس له، بعد أن انتهت الجولة الاولى اليوم السبت دون حسم بين المنافسين.

وذكر الحزب اليوم السبت أن الجولة الثانية ستشهد بناء على قرار الأعضاء اليوم منافسة بين كل من أولاف شولتس وزير المالية الألماني ومعه كلارا غيفيتس من ولاية براندنبورغ (حصلا على ٢٢.٧٪ من الأصوات في الجولة الأولى) في مواجهة كل من وزير المالية السابق في ولاية شمال الراين ويستفاليا نوربرت فالتر بوريانس ومعه النائبة ساسكيا إسكن (حصلا على ٢١٪ من الأصوات في الجولة الأولى).

وكان بوسع ٤٣٠ ألف عضو من الحزب التصويت عبر الرسائل أو الإنترنت على مدار أسبوعين لـ ٦ أزواج مرشحين لخلافة أندريا نالز التي تخلت هذا الصيف عن جميع مناصبها بعد خلافات داخلية في الحزب، الذي حقق نتائج ضعيفة في الانتخابات الأوروبية.

وكان كل من أولاف شولتس وكلارا ييفيتس أيدا في المؤتمرات الإقليمية للحزب مواصلة الائتلاف الكبير في ألمانيا الذي يجمع المسيحيين والاشتراكيين بصورة قوية لم تعهد على أي ثنائي آخر في المنافسة على الترشيح لرئاسة الحزب.

وترك شولتس نائب المستشارة الكلمة لشريكته خلال المؤتمر، ولم يظهرا بصورة عاطفية متزايدة خلال عرضهما لخططهما، وحظيا بدعم كبير من نواب البوندستاغ التابعين للحزب.

ولن يصبح الفائزان رئيسين مشتركين للحزب فوراً بل سيتوجب تثبيت النتيجة في اجتماع الحزب مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، الذي سيقرر خلاله الحزب أيضاً إن كان سيستمر في التحالف الحاكم مع الاتحاد المسيحي الذي تنتمي له المستشارة أنغيلا ميركل، أو سيختار فض الإئتلاف وتنظيم انتخابات جديدة.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، أسوشيتد برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!