لاعبا المانشافت غوندوغان وجان يسحبان اعجابهما بصورة توجيه لاعبي المنتخب التركي تحية للجيش المشارك في “نبع السلام”.. ويجدان نفسيهما بحاجة للتبرير

  • 14 أكتوبر، 2019
لاعبا المانشافت غوندوغان وجان يسحبان اعجابهما بصورة توجيه لاعبي المنتخب التركي تحية للجيش المشارك في “نبع السلام”.. ويجدان نفسيهما بحاجة للتبرير

وجد لاعبا خط الوسط الألمانيان إليكاي غوندوغان وايمري جان نفسيهما مضطرين لتبيان موقفهما وتبرير سبب إعجابهما بصورة مثيرة للجدل تظهر لاعبين أتراك وهم يؤدون التحية العسكرية في احتفال إحراز هدف للجيش التركي المشارك في عملية “نبع السلام” ضد الوحدات الكردية شمال شرق سوريا.

وقال بعد فترة وجيزة من مواجهة منتخب أستونيا في تصفيات التأهل ببطولة يورو ٢٠٢٠ التي أحرز فيها هدفين، إنه لم يقصد من ردة فعله على الانترنت أي تعبير سياسي، مضيفاً: “صدقوني، آخر شيء أريده بعد العام الماضي هو اصدار بيان سياسي”، في إشارة إلى أزمة التقاطه صورة هو وزميله مسعود أوزيل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان مسجل الهدف سينك توسون (المولود كشأن غوندوغان في ألمانيا، ويلعب في إيفرتون الانكليزي حالياً) قد أهدى صورة التحية العسكرية على إنستغرام لـ”أمتنا، وخاصة هؤلاء الذين يخاطرون بحياتهم لأجل بلادنا”.

وعلق الاتحاد التركي لكرة القدم على الصورة قائلا إن “اللاعب قدم هذا الهدف بتحية عسكرية للجنود الذين يقومون بواجبهم في عملية نبع السلام”.

وقال غوندوغان إنه “سحب عمدا” إعجابه بالصورة عندما وجد أن “لها دوافع سياسية. والحقيقة هي أنني كنت سعيدا بزميلي السابق (سينك توسون) من ألمانيا تحت سن الواحد والعشرين حيث سجل هدف الفوز”.

من جانبه برر ايمري جان، لاعب يوفنتوس الإيطالي، إعجابه بالصورة لموقع بيلد بأنه اعجب بصورة توسون الذي يعرفه منذ وقت طويل فيما كان يتصفح، “دون أي قصد ودون الإنتباه للمحتوى”، مضيفاً أنه مسالم تماماً وضد كل أنماط الحرب. وطرد ايمري جان في وقت مبكر (الدقيقة ١٤) من مباراة اليوم ضد أستونيا.

وينتظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يوفا” تقرير المباراة الرسمي عن مباراة تركيا قبل اتخاذ قرار بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها. وتعد التعبيرات السياسية من قبل اللاعبين على البساط الأخضر ضد لوائح اليوفا.

وبين الاتحاد الألماني لكرة القدم ل”بيلد” أنه سيتحدث بعد مباراة اليوم مع اللاعبين للخروج بصورة شاملة للوضع، وأنه علم بسحب اللاعبين الاعجاب، معتبراً ذلك “بياناً أولياً” منهما.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، بيلد)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!