ميركل تطلب من أردوغان وقف العملية العسكرية التركية في سوريا فوراً .. وأمريكا تستعد لسحب قواتها من الشمال

  • 13 أكتوبر، 2019
ميركل تطلب من أردوغان وقف العملية العسكرية التركية في سوريا فوراً .. وأمريكا تستعد لسحب قواتها من الشمال

قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية إن المستشارة أنغيلا ميركل طلبت من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية يوم الأحد ضرورة وقف العملية العسكرية التركية في شمال سوريا على الفور.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدثة قولها في بيان ”المستشارة طلبت وقفا فوريا للعملية العسكرية“. وأشارت المتحدثة إلى أن المكالمة الهاتفية جرت بناء على طلب من أردوغان.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر الأحد في مقابلة تلفزيونية إن بلاده تستعد لإجلاء “مدروس” نحو ألف جندي أمريكي من شمال سوريا، بناء على أوامر من الرئيس دونالد ترامب، لأنه ”لا يمكن أن يستمر (الوضع) كما هو عليه“.

وجاء ذلك التصريح بعد أن غير الرئيس دونالد ترامب السياسة المتبعة فجأة وسحب بعض القوات الأمريكية التي كانت في المنطقة لدعم القوات الكردية في قتال تنظيم داعش، مفسحاً المجال للأتراك ببدء الهجوم.

وقال إسبر في مقابلة مسجلة مع البرنامج الذي تبثه شبكة سي.بي.إس ”في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة علمنا أن (الأتراك) يعتزمون على الأرجح مد هجومهم إلى مسافة أبعد في الجنوب والغرب مما كان مخططا في البداية“.

وتابع قائلا ”وعلمنا أيضا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أن … قوات سوريا الديمقراطية تسعى لإبرام اتفاق… مع السوريين والروس لشن هجوم مضاد على الأتراك في الشمال“.

(دير تلغراف، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!