الداخلية الألمانية تنفي الربط بين اعتقال أنقرة ٥ ألمان للاشتباه بارتباطهم بحزب العمال الكردستاني .. وزيارة الوزير زيهوفر لتركيا

  • 6 أكتوبر، 2019
الداخلية الألمانية تنفي الربط بين اعتقال أنقرة ٥ ألمان للاشتباه بارتباطهم بحزب العمال الكردستاني .. وزيارة الوزير زيهوفر لتركيا

أفادت وكالة أنباء “ميزوبوتاميا” المقربة من أكراد تركيا، في وقت متأخر من ليل الجمعة، أن السلطات التركية اعتقلت ٥ ألمان للاشتباه بارتباطهم بحزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية.

وبحسب الوكالة فإنّ الألمان الخمسة اعتقلوا هذا الأسبوع وأودعوا الحبس المؤقت في أنقرة، مشيرة إلى أنّ توقيفهم جرى في إطار تحقيق يتولاه المدعي العام في أنقرة.

غير أنّ النيابة العامة في العاصمة التركية لم تؤكّد، في اتصال أجرته بها وكالة فرانس برس، الخبر الذي أوردته “ميزوبوتاميا”. وكان اعتقال مربية من مدينة هامبورغ في المطار، كانت بصدد زيارة أقاربها في دياربكر، هي أولى الحالات التي باتت معروفة يوم الجمعة.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الألمانية السبت إنها “على دراية بحالات” الموقوفين الألمان الخمسة وإن السفارة في أنقرة تقدم المساعدة القنصلية لهم.

غير أن متحدثاً باسم وزارة الداخلية الألمانية نفى بشدة تقارير أفادت بأنّ السلطات التركية حصلت على المعلومات التي قادتها لهذه التوقيفات خلال زيارة قام بها وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر إلى أنقرة هذا الأسبوع، مشيراً إلى أنه لم يتم التطرق لهذا الموضوع خلالها.

وزعم المتحدث أنه تم تسليم قائمة ببيانات أشخاص، تعتقد الحكومة الألمانية بأنه موجودين في السجون التركية دون مبرر كاف.

وعلى الرّغم من هذا النفي لم يستبعد المتحدث إمكانية أن تكون مثل هذه المعلومات جرى تبادلها بين البلدين “في إطار التعاون الروتيني بين أجهزتنا الأمنية”، وقال إن الوزارة لا تعلم بحصول مسألة عملياتية كهذه بالتزامن مع زيارة زيهوفر.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو هدّد في آذار/مارس باعتقال أي زائر أجنبي يثبت ارتباطه بحزب العمال الكردستاني أو بتنظيمات أخرى محظورة.

(دير تلغراف، فرانس برس، فوكوس أونلاين، الصورة من القناة الألمانية الثانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!