شاهد .. برنامج تلفزيوني ألماني ينتقم من سارقي الدراجات في برلين بنصب كمين طريف لهم

  • 1 أكتوبر، 2019
شاهد .. برنامج تلفزيوني ألماني ينتقم من سارقي الدراجات في برلين بنصب كمين طريف لهم

عرض برنامج “ليت نايت برلين” على قناة “برو زيبن” يوم الإثنين الماضي كيف انتقم مقدمه كلاس هويفر-أوملاوف والمغني عادل طويل من سارقي الدراجات الهوائية في مناطق تشتهر بانتشار لصوص الدراجات فيها عادة.

وتقدر عدد الدراجات المسروقة يومياً على نطاق ألمانيا بـ ٨٠٠، أي ما يعادل ٢٩٢ ألف سرقة في العام. وتعد برلين من المدن التي تُشتهر بسرقة الدراجات فيها، بمعدل دراجة كل ١٧ دقيقة، بحسب موقع واتسون.

بحسب بنيامين ريندرو، المتحدث باسم نقابة الشرطة، تستطيع الشرطة في برلين حل ٤٪ فقط من قضايا سرقة الدراجات.

ووضع كلاس دراجة يبدو من مظهرها أنها ثمينة كمصيدة عند محطة قطار “أوستكرويز” ببرلين، وانتظر مع فريق التصوير في غرفة بناء متنقلة، لكي يخيف السارق بطريقة مفزعة، “تجعل ليس أولاد السارق بل حتى أحفاده يمتنعون عن التفكير في السرقة مستقبلاً”.

وعندما اقترب أحد اللصوص أخيراً وبدأ بمحاولة كسر قفل الدراجة، أفزعه بتسليط ضوء شديد عليه، والتظاهر بأنه “الرب” قائلاً إنه لا يتوجب عليه سرقة الدراجة، فيما كان السارق يهرب من المكان.

وذهب فريق التصوير في اليوم التالي إلى محطة نولندربلاتز في ليشتنبرغ، التي قال كلاس إنها لا تُشتهر بشيء سوى سرقة الدراجات فيها، وبذل فريق عمله جهداً كبيراً في تجهيز ساحة الجريمة المفترضة.

وعندما اقترب أخيراً أحد اللصوص وكسر قفل الدراجة، سلط الفريق الضوء عليه، وقال كلاس عبر مضخم الصوت إنهم سجلوا كيف كسر القفل بالفيديو، إن لم يبقى واقفاً مكانه سيسلمون الفيديو للشرطة.

وفوجىء السارق بظهور الراقصين/ات وثم جلوس المغني الشهير عادل طويل ليغني أغنية عن سرقته الدراجة، ثم التحق به كورس. وعندما بدأ مغنيا فرقة “دي اتزتن” بالغناء، هرب اللص.

وفي حين وجد الكثيرون هذه الطريقة الطريفة في العقاب مجدية أكثر، قال أحد المعلقين إن ذلك سيشجع أكثر اللصوص للسرقة لكي يحظوا بغناء عادل طويل.

شوهد الفيديو قرابة ٣.٥ مليون مرة، وتمت مشاركته ٢١ ألف مرة.

(دير تلغراف، تلفزيون برو زيبن، موقع واتسون )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!