أردوغان يهدد مجدداً أوروبا بفتح الأبواب للاجئين السوريين إذا لم تقدم المساعدات اللازمة

  • 5 سبتمبر، 2019
أردوغان يهدد مجدداً أوروبا بفتح الأبواب للاجئين السوريين إذا لم تقدم المساعدات اللازمة

عاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس لتهديد أوروبا بفتح الحدود أمام اللاجئين السوريين، متسائلاً ” هل نحن فقط من سيتحمل عبء اللاجئين؟”.

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية عنه قوله: “لم نحصل من المجتمع الدولي وخاصةً من الاتحاد الأوروبي على الدعم اللازم لتقاسم هذا العبء، وقد نضطر لفتح الأبواب (الحدود) في حال استمرار ذلك”.

وبين أردوغان أن يهدف إلى توطين ما لايقل عن مليون شخص من السوريين في المنطقة الآمنة، التي يريد تشكيلها على طول ٤٥٠ كم من الحدود مع سوريا.

وزعم الرئيس التركي أن بلاده أنفقت على اللاجئين المقيمين على أراضيها نحو ٤٠ مليار دولار، وأن المساعدات الخارجية التي وصلت إلى اللاجئين لا تتجاوز ٣ مليارات يورو.

وعاد للتأكيد مجدداً على أنه عازم على البدء فعليا بإنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات بسوريا حتى الأسبوع الأخير من شهر أيلول/سبتمبر الحالي.

وتابع قائلا: “عرضت على ترامب وبوتين وميركل وأوباما فكرة إقامة منطقة آمنة في الشمال السوري، واقترحت بناء مجمعات سكنية للسوريين في تلك المنطقة مع حدائق صغيرة صالحة للزراعة، جميعهم رحبوا بالفكرة واكتفوا بالترحيب فقط دون أي مساهمة أو دعم”.

وعن مستجدات الأوضاع في محافظة إدلب السورية، قال أردوغان إن التطورات الحاصلة في هذه المحافظة تنذر بخطر تدفق أفواج جديدة من اللاجئين نحو تركيا، قد تصل أعدادهم إلى المليون.

(دير تلغراف، الأناضول)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!