وفاة ضحية ثانية لقاتل نساء محتمل بمدينة غوتنغن .. قُبض عليه بعد مطاردة تشبه أفلام الأكشن

  • 29 سبتمبر، 2019
وفاة ضحية ثانية لقاتل نساء محتمل بمدينة غوتنغن .. قُبض عليه بعد مطاردة تشبه أفلام الأكشن

أعلنت الشرطة اليوم السبت عن وفاة سيدة ثانية (٥٧ عاماً) كانت قد تعرضت للاعتداء من قاتل محتمل، بعد أن حاولت مساعدة زميلتها في العمل بمدينة غوتنغن بولاية ساكسونيا السفلى.

وكانت الشرطة الألمانية قد تمكنت مساء الجمعة -بعد تعرف أحد الشهود عليه- من إلقاء القبض على القاتل المحتمل فرانك ن. ( ٥٢ عاماً) قرب فرع لمطاعم ماكدونالدز، بعد أن بث الرعب في قلوب سكان المنطقة وجعلها في وضع استنفار أكثر من ثلاثين ساعة، كان فاراً فيها.

واتصل الرجل بمحام وطلب المساعدة القانونية، وعندما رفض، هرب مجدداً، بالقطار هذه المرة، وعندما تعرف عليه أحد العاملين في القطار وأوصد العربة عليه، قام بتحطيم نافذة بمطرقة الطوارىء وهرب، قبل أن يُقبض عليه الجمعة، وسط مقاومة شديدة منه بحسب الشرطة.

ويرجح بحسب تصريحات الشرطة اليوم، أن هذا الرجل تربص لسيدة (٤٤ عاماً) من معارفه السابقين قرب مكان عملها يوم الخميس ثم قام بصب مادة مسرعة للحريق عليها وأضرم فيها النار، وعندما حاولت الهرب قام بطعنها (ماتت في عين المكان لاحقاً)، ثم جرح امرأة أخرى (التي أعلن عن وفاتها اليوم) التي كانت ترغب بمساعدتها جرحا غائراً. وقام أيضاً بانتزاع جهاز إطفاء من شاهدة أخرى جاءت للمساعدة وضرب ضحيته بها.

ولم يتحدث الجاني المفترض عن دافعه لذلك، لكن وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن محققين قولهم إن الشرطة تعتقد بأنه حاول مراراً ولفترة طويلة إقامة علاقة معها وكانت تصده.

وكان الجاني المحتمل قد اتصل مراراً بالشرطة خلال فترة هربه، مستعيراً هواتف المارة، يسأل عن الضحايا ومحاولاً التفاوض.

وبحسب النائب العام فرانك-ميشائيل لاوه، أدين المشتبه خلال التسعينيات بارتكاب عدة جرائم اغتصاب. ولم يتورط الرجل، وهو نجار، بعد الإفراج عنه في العام ٢٠٠١، في مشاكل يعاقب عليها القانون.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يفر فيها من الشرطة. حيث فر في العام ١٩٩٥ عندما كان سجيناً، خلال مثوله كشاهد في محكمة غوتنغن، وعندما أرادت الشرطة القبض عليه بعد حوالي ٢٥ يوماً قاوم بشدة وهرب، وعندما لم يستجب لطلقات تحذير من الشرطة، أوقفه شرطي بطلقة استقرت في ظهره.

(دير تلغراف، وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون فيلت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!