ولاية برلين تشتري آلاف الشقق من شركة خاصة في صفقة ضخمة .. في محاولة لضبط أسعار الإيجارات

  • 28 سبتمبر، 2019
ولاية برلين تشتري آلاف الشقق من شركة خاصة في صفقة ضخمة .. في محاولة لضبط أسعار الإيجارات

اشترت حكومة ولاية برلين قرابة ٦ آلاف شقة في سعيها لوضع حد لارتفاع أسعار الإيجارات و”توفير شعور بالأمان للمستأجرين والمستأجرات”، لكن مقابل مبلغ ضخم بلغ ٩٢٠ مليون يورو.

وتعد هذه الصفقة الأكبر من نوعها، فيما يتعلق بإستعادة الولاية شققاً كانت تمتلكها سابقاً، وتشتريها من مستثمرين. وأعلنت شركة “Gewobag” الحكومية حصولها على ٥٩٨٤ شقة ووحدات تجارية من شركة “Ado Properties”، وذلك في حيي شبانداو وراينيكيندورف.

وكانت حكومة الولاية قد اشترت في سياق سياستها المذكورة، هذا العام عدة مئات من الشقق في شارع “كارل ماركس آليه” وسط برلين، لتمنع الشركة السكنية “دويتشه فونن” من إمتلاكها. وبين عمدة الولاية ميشائيل مولر أن حكومته ستواصل إلى جانب المراهنة على وضع قواعد قانونية للإيجار والبناء.

وتعد سياسة شراء الشقق التي سبق وأن باعتها الولاية مثيرة للجدل، لكونها توفر عدد قليل من الشقق مقابل مبالغ ضخمة. وتطالب المعارضة عوضاً عن ذلك بناء مساكن جديدة. وبحسب صحيفة “إموبيلين تزايتونغ”، كانت الولاية قد باعت الشقق التي اشترتها الآن قبل ٤ أعوام مقابل ٣٧٥ مليون يورو فقط.

وبرر مدير شركة “Ado Properties” ارتفاع ثمن الشقق إلى أكثر من الضعف تقريباً، بأنهم صرفوا الكثير على المباني والمساحات الخضراء فيها، لتصبح مستوفية لاحتياجات المستأجرين اليوم، مشيراً إلى أن الصفقة تتضمن مساحات يمكن البناء عليها.

(دير تلغراف، تلفزيون إن تي فاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!