البيت الأبيض ينشر مذكرة عن مكالمة رئيس أوكرانيا الهاتفية المثيرة للجدل: ترامب طلب التحقيق مع منافسه المحتمل .. وانتقد ميركل التي تتحدث فحسب

  • 25 سبتمبر، 2019
البيت الأبيض ينشر مذكرة عن مكالمة رئيس أوكرانيا الهاتفية المثيرة للجدل: ترامب طلب التحقيق مع منافسه المحتمل .. وانتقد ميركل التي تتحدث فحسب

كشفت تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جرت في الـ ٢٥ يوليو/تموز الماضي، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والتي أفرج البيت الأبيض عن نسخة مكتوبة عنها اليوم الأربعاء، أن ترامب دفع مراراً وتكراراً للتحقيق مع نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن وابنه.

وإذا ما ثبت طلب الرئيس الأمريكي، من نظيره الأوكراني، التدخل في مسار الانتخابات المقررة العام المقبل، من خلال طلب التحقيق مع منافسه المحتمل عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، فإن ترامب قد يواجه العزل من وظيفته، بعد إعلان نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب بدء إجراءات عزل ترامب بناءً على تلك القضية.

كما أظهر نص المحادثة أن ترامب طلب من الرئيس الأوكراني العمل مع محاميه الشخصي، رودي جولياني، والمدعي العام الأمريكي ويليام بار بشأن هذه القضية. لكن بيان وزارة العدل الأمريكية، الصادر اليوم، قال إن الرئيس ترامب لم يطلب من المدعي العام ويليام بار العمل على هذه القضية.

وقال ترامب خلال حديثه مع زيلينسكي: “هناك الكثير من الحديث عن ابن بايدن، وإن بايدن أوقف التحقيقات والكثير من الناس يرغبون في معرفة ذلك، لذا فإن كل ما يمكنك القيام به مع النائب العام سيكون رائعاً. بايدن تفاخر بأنه أوقف النيابة”.

ودعا ترامب زيلينسكي إلى التحقيق مع ابن بايدن، مُضيفا: “يمكنك أن تنظر في ذلك.. هذا الأمر يبدو فظيعاً بالنسبة لي”.

ووفقا لما نشره البيت الأبيض، فإن الرئيس الأوكراني كان قد وافق بالفعل على طلب ترامب. وأثناء المكالمة، قال زيلينسكي: “بما أننا فزنا بالأغلبية المطلقة في برلماننا، فإن المدعي العام المقبل سيكون ١٠٠% رجلي، ومرشحي”.

كما أخبر ترامب زيلينسكي أن الولايات المتحدة كانت “جيدة جداً جداً” في تعاملها مع أوكرانيا، قائلا إنه يجب أن تساعد الدول الأوروبية أوكرانيا أكثر مما عليه الحال الآن، زاعماً أن “ألمانيا لا تفعل شيئاً تقريباً لكم. كل ما يفعلونه هو التحدث. أظن أن هذا شيء ينبغي عليكم أن تسألوهم عنه حقاً”، مشيراً إلى أنه عندما تحدث مع المستشارة أنغيلا ميركل، كانت تتطرق لأوكرانيا لكنها لم تفعل شيئاً.

أيد زيلينسكي ترامب فيما قاله، وقال إنه أخبر ميركل والرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون بأنهم لا يقومون بما فيه الكفاية فيما يتعلق بالعقوبات على روسيا.

(دير تلغراف، سي ان ان)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!