إحصائيات وكالة العمل الألمانية: ٣ من كل ٤ سوريين في عمر التوظيف يتلقون مساعدات بطالة .. رغم أن اللاجئين منهم يعدون أفضل تعليماً

  • 22 سبتمبر، 2019
إحصائيات وكالة العمل الألمانية: ٣ من كل ٤ سوريين في عمر التوظيف يتلقون مساعدات بطالة .. رغم أن اللاجئين منهم يعدون أفضل تعليماً

أظهرت إحصاءات رسمية لوكالة العمل الألمانية أن نحو ثلاثة أرباع السوريين الذين يعيشون في ألمانيا يتلقون إعانات بطالة بصورة كاملة أو جزئية، رغم أن اللاجئين منهم يعتبرون أفضل تعليماً من مواطني بقية الجنسيات كالأفغان وإرتيريا والصومال.

وأظهرت الإحصاءات، التي نشرتها وكالة التوظيف لشهر آب/أغسطس الماضي، وجاءت بناء على طلب من نائب من حزب البديل لألمانيا اليميني المتطرف، أن ٧٤.٩% من السوريين الذين في عمر التوظيف يندرجون ضمن هذه المجموعة.

وشكل السوريون ما نسبته ١٠.٥٪ من عدد متلقي إعانات البطالة، تلاهم الأتراك كثاني أكبر مجموعة ٤.٢٪، ثم العراقيون بـ ٢.٥٪ ثم الأفغان ٢.٢٪. وكانت نسبة الألمان بين متلقي الإعانات ٦٣.٦٪.

وقد بلغ معدل البطالة بين السوريين ٤٤.٢% في شهر حزيران/يونيو الماضي، أقل بواقع أكثر من ٥٪ مقارنة بالعام الماضي.

ويشار إلى أن معدل البطالة لا يشمل الأشخاص الذين يحصلون على دورات للغة أو الاندماج. ويمكن للذين يتقاضون أجراً ضئيلاً لا يكفي لسد احتياجاتهم الأساسية الحصول على إعانات بطالة.

وأظهرت الإحصاءات أن ٤٣% من الأفغان يتلقون إعانات بطالة، وبلغت نسبة البطالة بين اللاجئين الأفغان ٢٦% في آيار/مايو الماضي.

ويحصل السوريون شأن مواطني باقي الجنسيات على مساعدات طالبي اللجوء خلال فترة دراسة طلبهم، لكن فترة البت في الطلب تكون أقصر نسبياً من مواطني دول أخرى، ما يعني أنهم ينضمون سريعاً إلى إحصائيات العاطلين عن العمل. فيما يبقى مواطنو الدول الأخرى- ذوي الفرص الضعيفة في الحصول على الحماية ومن ثم الإقامة- يتلقون مساعدات طالبي اللجوء ولا يظهرون في إحصائيات العاطلين عن العمل.

(دير تلغراف، موقع تزايت، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!