هكذا أوقع مسنان ذكيان من مدينة كولونيا بمحتالين تظاهرا بأنهما شرطيان .. وحاولا الاستيلاء على كل أموالهما

  • 22 سبتمبر، 2019
هكذا أوقع مسنان ذكيان من مدينة كولونيا بمحتالين تظاهرا بأنهما شرطيان .. وحاولا الاستيلاء على كل أموالهما

استطاعت شرطة مدينة كولونيا الألمانية بعد ظهر يوم الخميس من القبض على محتالين (٤٠ و٤٢ عاماً)، بمساعدة من زوجين متقاعدين ذكيين (الزوجة ٧٨ عاماً والزوج ٨٠ عاماً).

وكان الإثنان قدما أنفسهما على أنهما شرطيان وحاولا الاستيلاء على كل مدخراتهما، بعد مكالمات مطولة، لكن الزوجان فطنا للمخطط الغادر للإثنين، وأستعانا بالشرطة واستطاعا في النهاية استدراج الجانيين للفخ الذي نُصب لهما.

ورن هاتف الزوجين على الساعة الثانية بعد ظهر الخميس الماضي، وقدم رجل نفسه لهم على أنه شرطي متحدثاً عن حالات سطو، وأنه يتوجب عليهما سحب المال الذي يمتلكاه من البنك وتسليمه أمام باب منزلهما لشرطي لحفظه في مكان آمن.

وتظاهرت الزوجة بأنها ستطبق ما طُلب منها، فيما كان زوجها يتصل بالشرطة من هاتف الجيران، وهكذا بات عناصر شرطة حقيقيون الزوجين.

وذهب الزوج مرتين للبنك وعاد ليعطي الجناة شعوراً بأنه قد سحب المال من حسابه بالفعل، فيما كانت الزوجة تواصل التحدث مع الشرطي المزيف هاتفياً. وتحرص العصابات عادة على إمطار الزوجين بالاتصالات قصد إرهابهم وعدم ترك فرصة لهم للتفكير في الأمر.

وعند حضور الشرطي المزيف لأخذ المال في الموعد المتفق عليه قبضت عليه شرطة كولونيا، ثم قبضت أيضاً على شريكه الذي كان ينتظر في سيارة الهرب من المكان، وسحبت السيارة من المكان.

ورغم أن الشرطة نبهت مراراً وتكراراً المواطنين من الوقوع ضحية هذه الطريقة من الاحتيال، لكنها ما زالت تحدث.

وكانت قناة zdf الألمانية قد صورت في العام ٢٠١٧، حالة انتحال شابة تعمل مع عصابة صفة حفيدة سيدة مسنة لتحتال عليها بنفس الحيلة. لكن السيدة كانت أيضاً ذكية وأوقعت بها.

(دير تلغراف، بيان شرطة كولونيا، الصورة لشرطة هيرفورد Kreispolizeibehörde Herford)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!