الكشف عن إصدار شركات اتصالات ألمانية عشرات آلاف الفواتير متضمنة مبالغ لخدمات لم يطلبوها أساساً .. على الزبائن التأكد من فواتيرهم

  • 17 سبتمبر، 2019
الكشف عن إصدار شركات اتصالات ألمانية عشرات آلاف الفواتير متضمنة مبالغ لخدمات لم يطلبوها أساساً .. على الزبائن التأكد من فواتيرهم

أصدرت ٣ شركات اتصالات ألمانية ٤١ ألف فاتورة على الأقل لزبائنها، تتضمن مبلغاً أكبر من المتفق عليه وفقاً للعقد أو مبلغاً خاطئاً، بحسب تقرير لمجلة “فينانزتيست”.

والشركات هي موبيلفونك ديبيتيل وفودافون وكلارموبيل. ويعود سبب حدوث هذا العدد الكبير من الحالات إلى “أفخاخ الاشتراكات”، أي الاشتراكات التي تكون مخفية بشكل جيد ولا يعلم الزبائن بأنهم وافقوا عليها بمجرد ضغطهم عن طريق الخطأ أو مرورهم على شريط إعلاني تابع لشركة ثالثة.

ويرد ثمن هذه الاشتراكات في فاتورة الاتصالات، كمبلغ إضافي. ويصبح وفقها على الزبائن دفع ثمن مقاطع فيديو أو ما شابه على مواقع خدمات أخرى دون أن يكونوا قد طلبوا ذلك بالفعل.

وبعد تدخل “فينانزتيست”، التابعة لمؤسسة فارنتيست المعنية بحماية المستهلك، بدأت شركة فودافون بإعادة المبالغ لزبائنها. فيما يُفترض أن يحصل زبائن موبيلفونك ديبيتيل وكلارموبيل على رصيد بالمبلغ الذي اقتطع منهم بهذه الطريقة غير السليمة.

ونصحت “فينانزتيست” الزبائن بالشكوى لدى شركة الاتصالات والمطالبة بإعادة المبلغ، وتقديم شكوى لدي المكتب الاتحادي للشبكات، وتقديم بلاغ ضد الشركة الثالثة التي أوقعت بهم على الموقع الإلكتروني للشرطة.

(دير تلغراف، تلفزيون فيلت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!