تدرب على البرنامج في قبو منزله مدة ١٦ عاماً .. متسابق وفي للنسخة الألمانية من “من سيربح المليون؟” يحصد مليون يورو في حلقة احتفالية

  • 6 سبتمبر، 2019
تدرب على البرنامج في قبو منزله مدة ١٦ عاماً .. متسابق وفي للنسخة الألمانية من “من سيربح المليون؟” يحصد مليون يورو في حلقة احتفالية

مضت الحلقة الاحتفالية بمرور ٢٠ عاماً على بدء بث النسخة الألمانية من برنامج “من سيربح المليون (من سيصبح مليونيراً)” على أفضل وجه، عندما فاز محام قضى ١٦ عاماً في إعادة تمثيل البرنامج في قبو منزله في هامبورغ، بالجائزة الكبرى وقيمتها مليون يورو.

وبعد سنوات من رفض طلبه للاشتراك في المسابقة، دُعي شترو أخيراً إلى البرنامج مكافأة على إخلاصه للذكرى العشرين لتأسيسه، الإثنين ٢ سبتمبر/أيلول الحالي، بحسب ما نقل موقع عربي بوست عن الغارديان.

وأخبر شترو مقدّم البرنامج، غونتر ياوخ، أنه لم يفوّت أبداً أياً من حلقاته البالغ عددها ١٤٠٧ حلقات، وكان يهرب من الاحتفالات العائلية عندما كان مراهقاً لمشاهدة البرنامج عند إطلاقه لأول مرة، وقال إنه اعتاد على الإجابة عن الأسئلة والأجوبة بعد ذلك، محاولاً أن يتعلم أكبر عدد عن ظهر قلب، وكان يدعو أصدقاءه لأمسيات المسابقة التي تبادلوا فيها أدوار المتسابق والمذيع.

وفي مقابلة مع صحيفة بيلد، قال: “الحقيقة التي تشير إلى أنني أمضيت ما يقرب من ١٦ عاماً في إعادة تمثيل البرنامج على منصة الاختبار الخاصة بي، مع كل المؤثرات الصوتية، منحتني ميزة بالتأكيد”.

وأضاف: “بالطبع كانت الإثارة هائلة، خاصةً بعد أن تقدمت كثيراً (للاشتراك)، ثم صرت جالساً بالفعل أمام السيّد ياوخ، فقد كان خوفي الأكبر أن أفقد وعيي”. وقال إنه استطاع أن يهدأ بعد أن أجاب عن سؤال الـ٥٠٠ يورو.

أضاف شترو: “قلت لنفسي: سيكون كل شيء على ما يرام، فقط حاول أن تتخيل أن هذه أمسية عادية في مسرح المسابقات الخاص بك”.

وذكر موقع تلفزيون “إر تي إل” الذي يبث البرنامج بإستفادة شترو من ميزة في أن جميع الأسئلة التي طرحت عليه كان سبق وقد وردت في الحلقات السابقة. لكن حفظ أجوبة ٣٠ ألف سؤال ورد في البرنامج حتى الآن تعد في حد ذاتها مهمة هائلة.

وقال التلفزيون إنه لم يسبق للبرنامج أن استضاف متسابقاً كشترو، حيث حصل على الجائزة عن جدارة، ورد على بعض الأسئلة حتى قبل ظهور الاختيارات أمامه. وكشف شترو أنه تصفح أسئلة المليون جميعها قبل بدء الحلقة التي شارك فيها.

لن يتخلى عن حياته السابقة

يُذاع برنامج Wer Wird Millionär، الذي يستند إلى الإصدار البريطاني الأصلي من برنامج من “سيربح المليون”، مرتين في الأسبوع، ويحظى بجماهيرية مشاهدي التلفزيون في ألمانيا، حيث شاهده ٦ ملايين شخص يوم الإثنين الماضي.

ومن بين ٢٨٠٠ مرشح، عاد 11 منهم -من بينهم شترو- إلى ديارهم وقد باتوا من أصحاب الملايين.

وقال شترو إنه لم يكن يخطط للتخلي عن وظيفته، محامٍ لمدينة هامبورغ، لكنه أراد استخدام مليون يورو لشراء بدلة جديدة، والذهاب في عطلة إلى أستراليا، والتبرع بالمال لمؤسسة خيرية تعمل لحماية طائر السمامة وتغيير قبو المسابقة الخاص به تغييراً شاملاً.

(دير تلغراف، عربي بوست، تلفزيون “إر تي إل”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!