رداً على تهديدات أردوغان بتنفيذ عملية عسكرية قريباً .. وزير الدفاع الأمريكي يقول إنهم سيمنعوا أي توغل تركي بشمال سوريا

  • 7 أغسطس، 2019
رداً على تهديدات أردوغان بتنفيذ عملية عسكرية قريباً .. وزير الدفاع الأمريكي يقول إنهم سيمنعوا أي توغل تركي بشمال سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اليوم الثلاثاء إن أي عملية تركية في شمال سوريا ستكون ”غير مقبولة“ وإن الولايات المتحدة ستمنع أي توغل أحادي الجانب، وذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات بين واشنطن وأنقرة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء إن تركيا ستدفع الثمن غاليا إذا لم تفعل ما هو لازم في شمال سوريا، وذلك بعد أن تعهد بتنفيذ عملية عسكرية في المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد في شرق الفرات “قريبا جدا“.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي للصحفيين المرافقين له في زيارة إلى اليابان ”نعتبر أن أي تحرك أحادي من جانبهم سيكون غير مقبول“، وأن ”ما سنفعله هو منع أي توغل أحادي من شأنه أن يؤثر على المصالح المشتركة… للولايات المتحدة وتركيا وقوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا“.

وقال إسبر إن الولايات المتحدة لا تعتزم التخلي عن قوات سوريا الديمقراطية، لكنه لم يصل إلى حد تقديم ضمانات بأن الولايات المتحدة ستحميها في حال تنفيذ تركيا عملية عسكرية.

ويزور فريق من وزارة الدفاع الأمريكية تركيا للحديث مع مسؤولين أتراك بشأن هذا الأمر، وقال إسبر إنه يأمل في إمكانية التوصل إلى اتفاق مع أنقرة.

وأشار إلى أن تنفيذ عملية تركية في شمال سوريا قد يحول دون أن تركز قوات سوريا الديمقراطية على منع تنظيم داعش من استعادة أراض كان يسيطر عليها من قبل في سوريا وعلى قدرة القوات المدعومة من الولايات المتحدة على الإبقاء على آلاف المحتجزين التي تقول إنهم من مقاتلي تنظيم داعش.

(دير تلغراف، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!